اعلان

إسرائيل تكشف أهدافها من تنفيذ تكتيك التوغلات البرية المحدودة

غزة
غزة
كتب : وكالات

بدأت إسرائيل في اعتماد تكتيك التوغلات البرية المحدودة في غزة منذ يوم الأحد الماضي، ويزعم الجيش الإسرائيلي إنها تهدف إلى تطهير المنطقة وجمع معلومات مخابراتية عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس في القطاع.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنها تهدف إلى تطهير المنطقة وجمع معلومات مخابراتية عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس في القطاع. و أعلن الجيش الإسرائيلي بعضا من تفاصيل هذا التوغل الذي شمل دخول قوات مشاة ودبابات إلى المنطقة الشمالية من القطاع استهدفت مسلحي حماس وبنية تحتية ومواقع إطلاق صواريخ موجهة مضادة للدبابات. استمرت العملية بضع ساعات ونفذت أثناء الليل، وفقا للجيش الإسرائيلي، الذي نشر مقطعا مصورا يظهر عربات مدرعة تتحرك عبر منطقة حدود رملية، فيما يمكن مشاهدة جرافة تهدم جزءا من تلة مرتفعة ودبابات تطلق قذائف وانفجارات بجوار أو بين صف من المباني المهدمة.

تكتيك يهدف للتحضير للهجوم البري الواسع

هذه ليست المرة الأولى التي تعمد فيها القوات الإسرائيلية لتنفيذ توغلات محدودة داخل قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر بعد اثنين نفذا الأسبوع الماضي، لكنه كان 'التوغل الأكبر'، وفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي، فيما يرى خبراء أنه 'تكتيك يهدف للتحضير للهجوم البري الواسع'.استمرت العملية بضع ساعات ونفذت أثناء الليل، وفقا للجيش الإسرائيلي، الذي نشر مقطعا مصورا يظهر عربات مدرعة تتحرك عبر منطقة حدود رملية، فيما يمكن مشاهدة جرافة تهدم جزءا من تلة مرتفعة ودبابات تطلق قذائف وانفجارات بجوار أو بين صف من المباني المهدمة.

هذه ليست المرة الأولى التي تعمد فيها القوات الإسرائيلية لتنفيذ توغلات محدودة داخل قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر بعد اثنين نفذا الأسبوع الماضي، لكنه كان 'التوغل الأكبر'، وفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي، فيما يرى خبراء أنه 'تكتيك يهدف للتحضير للهجوم البري الواسع'. ونقلت قناة الحرة عن مصادر عبرية قوله إن التوغلات المستمرة للقوات الإسرائيلية تهدف لتوفير 'تدريب إضافي للقوات الإسرائيلية التي ستقتحم غزة وكذلك من أجل أن تتعود على المنطقة والتحديات المحتملة'. ويضيف ميلاميد في حديث لموقع 'الحرة' أن 'القوات الإسرائيلية تحاول كذلك إرهاق واستنزاف عناصر حماس، وإخراجهم من أوكارهم تحت الأرض'. كذلك تصب هذه التوغلات في خانة 'الحرب النفسية' التي تعتمدها إسرائيل لمواجهة حماس 'وجعلها تترقب الهجوم الشامل'، كذلك تصب هذه التوغلات في خانة 'الحرب النفسية' التي تعتمدها إسرائيل لمواجهة حماس 'وجعلها تترقب الهجوم الشامل'،

WhatsApp
Telegram