اعلان

نتنياهو يقول إنه لن يوافق على وقف لإطلاق النار في غزة

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
كتب : وكالات

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، وقف إطلاق النار في الحرب التي تخوضها بلاده ضد حماس، معتبرا أن خطوة كهذه ستكون 'استسلاما' للحركة الفلسطينية. وقال خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب: 'الدعوات لوقف إطلاق النار هي دعوات لإسرائيل للاستسلام في مواجهة حماس. هذا لن يحصل'.

ودعا المجتمع الدولي للانضمام إلى إسرائيل بطلب 'تحرير فوري وغير مشروط' للرهائن الذين تحتجزهم الحركة منذ هجومها في 7 أكتوبر. وقال نتنياهو: 'آمل وأدعو أن تدعم الأمم المتحضرة هذه المعركة'. وأضاف: 'حتى أكثر الحروب عدالة توقع خسائر بشرية في صفوف المدنيين دون قصد'.

26 شاحنة من دفعة المساعدات وصلت بالفعل إلى الجانب الفلسطيني

من جانبه، أكد المتحدث باسم معبر رفع في الجانب الفلسطيني وائل أبو عمر أن 26 شاحنة من دفعة المساعدات التي دخلت اليوم، وصلت بالفعل إلى الجانب الفلسطيني من المعبر بينما تخضع بقية الدفعة للإجراءات في الجانب المصري ومنتظر وصولها تباعا. وأشار إلى أن الشاحنات التي وصلت تحمل أغذية ومياه للشرب وأدوية. يذكر أن الأمم المتحدة تعتبر عدد شاحنات المساعدات التي تدخل لغزة منذ إعادة فتح معبر رفح محدودا جدا، وطالبت 'بدخول 100 شاحنة يوميا لإغاثة 2.4 مليون نسمة هم سكان القطاع المحرومون من كل شيء'.

WhatsApp
Telegram