اعلان

الجيش الأوكراني: ضربنا قاعدة دفاع جوي روسية بشبه جزيرة القرم

النزاع في أوكرانيا
النزاع في أوكرانيا
كتب : وكالات

قال الجيش الأوكراني، يوم الاثنين، إنه ضرب قاعدة دفاع جوي روسية في شبه جزيرة القرم على البحر الأسود في هجوم شنه بطائرات مسيرة وصواريخ.

وجاء في بيان صحفي صادر عن القوات المسلحة الاوكرانية، أنه قد تم "إطلاق النار بنجاح" على أحد أهداف الدفاع الجوي ذات الأهمية الاستراتيجية، على الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم المطلة على البحر الأسود، والتي ضمتها روسيا في عام 2014.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن هناك موقعا بالقرب من بلدة أولينيفكا، تعرض للقصف بصواريخ من طراز "اتاكمس" الأمريكية، ما أدى إلى إصابة 17 جنديا وإلحاق أضرار بخمس مركبات.

ومن جانبها، لم تؤكد موسكو تلك التقارير بشكل رسمي. ومع ذلك، نشر حاكم مدينة سيفاستوبول الساحلية المعين من قبل موسكو، ميخائيل رازفوزاييف، عبر تطبيق "تليجرام" يوم الاثنين، أن قوات "أسطول البحر الأسود" تصدت ليلا لهجوم بطائرة مسيرة قبالة الساحل.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، عبر قناتها على تطبيق تليجرام، إنه تم اعتراض ثمانية صواريخ كروز من طراز "شادو ستورم" فوق شبه جزيرة القرم في هجوم آخر تم شنه في منتصف يوم الاثنين تقريبا.

وأضاف رازفوزاييف أنه تم اعتراض "هدفين" فوق سيفاستوبول. وأصيب رجل يبلغ من العمر 57 عاما في ساقه جراء سقوط الحطام.

وتستخدم روسيا شبه جزيرة القرم كقاعدة إمدادات لحربها ضد أوكرانيا، التي تشنها منذ أكثر من 20 شهرا. وفي الأسابيع الأخيرة، كثفت كييف هجماتها على الأهداف العسكرية في شبه جزيرة القرم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن