اعلان

زعيم كوريا الشمالية يقرر دعم الفلسطينيين.. إليك التفاصيل

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

قالت صحيفة 'وول ستريت جورنال' الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أمر بدعم الفلسطينيين في خضم الصراع بين إسرائيل وحركة حماس، وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التقرير جاء وفقا لوكالة الاستخبارات في الدولة الجارة، كوريا الجنوبية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، زعيم كوريا الشمالية يقرر دعم الفلسطينيين، إليك التفاصيل.

زعيم كوريا الشمالية يقرر دعم الفلسطينيين

ومخابرات كوريا الجنوبية، قالت إن كيم جونغ أون، يمكن أن يفكر أيضًا في بيع أسلحة إلى مجموعات مسلحة في الشرق الأوسط.

جاء نشر هذه المعلومات على لسان مشرعين في كوريا الشمالية، وهذا بعد أن تلقوا إحاطة بخصوص هذا الشأن من ممثلي وكالة الاستخبارات.

وكانت كوريا الشمالية باعت حماس قاذفات صواريخ مضادة للدبابات في السابق، وهناك احتمالات بأنها يمكن أن تحاول تصدير أسلحة أكثر وسط الصراع في غزة، والذي دخل في يومه الـ 26، بحسب هؤلاء المسؤولين.

وقال جيش كوريا الجنوبية، في وقت سابق، إنه اعتمادا على الصور والفيديوهات المنشورة، لهجوم حماس المباغت على إسرائيل في يوم السابع من أكتوبر، فإن الحركة استخدمت أسلحة كورية شمالية متعددة، لكن كوريا الشمالية نفت هذه المزاعم وقتها وقالت إنها أخبار كاذبة.

قالت كوريا الشمالية بعد أيام من اندلاع الحرب، إن إسرائيل هي التي تتحمل مسؤولية اندلاع الحرب وسقوط الضحايا، واعتبرت أيضًا الولايات المتحدة شريكة في الإبادة الجماعية الإسرائيلية لسكان قطاع غزة.

ووصفت كوريا الشمالية ما جرى في المستشفى المعمداني في غزة بأنه: 'جريمة حرب بشعة وجريمة غير أخلاقية لا يمكن تصورها'.ونفت استخدام أسلحة لها في هجوم حماس، وقالت إن التقارير في هذا الشأن، محاولة من واشنطن من أجل تحويل اللوم في الصراع عنها إلى دولة ثالثة.

وقالت كوريا الشمالية، إن المخرج لحل الصرع هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

WhatsApp
Telegram