اعلان

اشتباكات متقطعة في الضفة الغربية تسفر عن سقوط ضحايا احدهم اسرائيلي

الضفة الغربية
الضفة الغربية
كتب : وكالات

قتل 9 أشخاص وأصيب العشرات بجروح، خلال عمليات مداهمة إسرائيلية واشتباكات بمناطق متفرقة في الضفة الغربية الجمعة. واقتحمت قوات إسرائيلية مخيم قلنديا جنوب رام الله، وشنت حملة اعتقالات واندلعت مواجهات عنيفة أدت لمقتل شاب وإصابة عدد من الشبان، وفي الخليل، اقتحمت قوات إسرائيلية مخيم الفوار واعتقلت عددا من الشبان كما اندلعت مواجهات واشتباكات أسفرت عن مقتل شابين وإصابة آخرين.

وفجرت قوات إسرائيلية منزل نجل، عبد الفتاح خروشة، منفذ عملية إطلاق نار في بلدة حوارة جنوبي نابلس، واقتحمت المنطقة الشرقية واندلعت مواجهات واشتباكات أدت لمقتل شاب وإصابة آخرين. ولا تزال قوات إسرائيلية موجودة في ضاحية الشويكي بمدينة طولكرم بعد اقتحامه عقب عملية إطلاق نار، في ظل إغلاق مدخل قرية بيت ليد وتشديد الحواجز شمال الضفة الغربية، وفقا للمراسلة.

أحداث جنين

وانسحبت قوات إسرائيلية، الجمعة، من مخيم ومدينة جنين بعد اقتحام استمر أكثر من ثماني ساعات، دمرت خلاله بنى تحتية ومجسمات عبر جرافات عسكرية، وقصفت القوات عبر صاروخ من طائرة مسيرة مجموعة من الشبان. واندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات تخللها تفجير عبوات ناسفة أدت لمقتل خمسة شبان وإصابة أكثر من 14 آخرين.

قوات إسرائيلية تقوم بعمليات تمشيط في الضفة الغربية

وألقت طائرات في سماء المخيم مناشير تحذر السكان من التعامل مع حماس وأي منظمات أخرى، وقتل إسرائيلي وأربعة فلسطينيين في حوادث متفرقة بالضفة الغربية، الخميس، مع توسع المواجهات بالتزامن مع حرب إسرائيل وغزة. وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بوقوع عملية إطلاق نار نحو مركبة لإسرائيليين انقلبت نتيجة ذلك قرب بيت ليد شمال الضفة الغربية

ونتج عن الهجوم مقتل إسرائيلي واحد، في حين تقوم قوات إسرائيلية بعمليات تمشيط بحثا عن المنفذين، وأعلن الجيش إغلاق كل الطرق في المنطقة. وأغلقت قوات إسرائيلية جميع مداخل شمال الضفة الغربية بحثا عن منفذي عملية إطلاق النار قرب بيت ليد . وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، إن قوات إسرائيلية قتلت ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية أحدهما طفل في الرابعة عشرة من عمره فيما توفي رابع متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في وقت سابق من الأسبوع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة هولندا و بولندا في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل