اعلان

الجيش الإسرائيلي يزعم انه يتقدم في أعماق مدينة غزة

لقطات توضح توغل الجيش الإسرائيلي البري في قطاع غزة
لقطات توضح توغل الجيش الإسرائيلي البري في قطاع غزة
كتب : وكالات

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هالغاري مساء يوم الاثنين، إن مقاتلات الجيش تعمل في أعماق مدينة غزة منذ الساعات القليلة الماضية لتعميق الضغط على مدينة غزة. وأضاف دانيال هالغاري أن القوات الإسرائيلية تتقدم في قطاع غزة. وشدد في تصريحاته على أن الجيش الإسرائيلي سيصل إلى كل بنية عسكرية أقامتها حركة حماس هناك.

خطط عملياتية جديدة تتعلق بمدينة غزة وشمالها

وجاءت تصريحات هالغاري بعد إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أنه مساء يوم الاثنين، مصادقته على خطط عملياتية أخرى تتعلق بمدينة غزة وشمالها.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه عثر على مجمعات في قطاع غزة تم استخدامها لإطلاق القذائف. وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه وخلال القتال البري في قطاع غزة عثر على مجمع لاطلاق الصواريخ ، وأضاف أنه عثر أيضا على ما يزيد عن 50 قذيفة صاروخية في مجمع يُستخدم للفعاليات الشبابية والتي كانت جاهزة لإطلاقها. وأوضح في بيانه أنها 'أدلة عن استخدام حماس للمجمعات المدنية'، مشيرا إلى أنه تم تدمير كل تلك التجمعات.

هذا، ودخلت الحرب يومها الـ31 منذ بدء عملية 'طوفان الأقصى' حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن عدد القتلى ارتفع إلى 10022 أكثر من نصفهم أطفال، فيما أصيب أكثر من 20 ألف آخرين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شعبة القصابين: «مفيش حاجة اسمها مبادرات.. أقل سعر لكيلو اللحوم بـ 285 جنيه»