اعلان

موسكو للسفير الإسرائيلي: تصريحات المسؤولين الإسرائيليين حول روسيا في الأمم المتحدة غير مقبولة

السفير الإسرائيلي في موسكو
السفير الإسرائيلي في موسكو

قالت وزارة الخارجية الروسية، إنه تم إبلاغ السفير الروسي الإسرائلي في موسكو بأن التصريحات التي أدلى بها ممثلون إسرائيليون رسميون بشأن روسيا، غير مقبولة.

وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، في تصريحات تليفزونية: "أما بالنسبة للتصريحات التي أدلى بها ممثلون رسميون إسرائيليون بخصوص روسيا، فهذا أمر غير مقبول، وقد تم إبلاغ السفير الإسرائيلي في موسكو بذلك".

ووصف سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، في وقت سابق، تصريحات مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا، الموجهة إلى إسرائيل والمتعلقة بحقوق الإنسان والقانون الدولي، بأنها "سخيفة"، كما أطلق أيضًا تصريحات حادة أخرى.

وأعرب عضو الكنيست الإسرائيلي زئيف إلكين، الشهر الماضي، عن اعتقاده بأن "بعض الأسلحة التي استخدمتها حماس في هجوم 7 أكتوبر جاءت من روسيا".

وتعليقا على أحداث داغستان، حيث اقتحم حشد مطار محج قلعة الدولي "بحثا عن يهود" على متن طائرة وصلت من تل أبيب، زعم إلكين أن تلك الأحداث لم تكن عرضية أو عشوائية، بل "جاءت نتيجة لموقف القيادة السياسية الروسية في أعقاب المذبحة التي ارتكبتها حماس ضد الإسرائيليين في 7 أكتوبر".

وكانت السلطات الروسية أكدت في وقت سابق أن أحداث الشغب في مطار محج قلعة وقعت تحت تأثير دعوات استفزازية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صدرت من الخارج يبما في ذلك من أوكرانيا.

كما أكدت روسيا مرارًا وتقرارًا أن موقفها المبدئي من التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني الأخير يتمثل في ضرورة وقف إطلاق النار الفوري، مع إيجاد تسوية دائمة وعادلة للقضية الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً