بلينكن يدعو دول السبع للتكلم بصوت واحد حول غزة

 أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكية
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكية
كتب : وكالات

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء مجموعة السبع للتحدث بـ'صوت واضح' بشأن الحرب الإسرائيلية في غزة، وذلك لدى بدئه محادثات في اليابان مع نظرائه في هذا التكتل. وقال بلينكن في مستهل اجتماعات تستمر يومين في طوكيو: 'هذه لحظة مهمة جدا.. أن تقف مجموعة السبع معا في مواجهة هذه الأزمة والتحدث كعادتنا بصوت واحد واضح'.

الولايات المتحدة ترفض الدعوة لوقف لإطلاق النار

ويقصف الجيش الإسرائيلي قطاع غزة بشكل مكثف منذ 7 أكتوبر عقب شن حركة 'حماس' هجوما غير مسبوق قتل فيه 1400 شخص في إسرائيل، بالإضافة احتجاز أكثر من 240 رهينة، حسب السلطات الإسرائيلية. وقالت وزارة الصحة التابعة لحركة 'حماس' في غزة في تحديث لحصيلة الضحايا في القطاع صدر اليوم الثلاثاء، إن عدد القتلى في القطاع بلغ 10328 شخصا بينهم 4237 طفلا.

ورفضت الولايات المتحدة، حليفة إسرائيل، الدعوة لوقف لإطلاق النار، مشددة على أن لإسرائيل الحق في الرد علما بأن واشنطن دعت لتوقف مؤقت في القتال.

ووصل بلينكن إلى طوكيو عقب جولته السريعة الأخيرة في الشرق الأوسط، ويتوقع أن 'يطلع نظراءه على نتائج جولته.. وعلى التقدم المحرز في إيصال مساعدات إنسانية إلى المدنيين في غزة، وجهود احتواء الحرب'، على ما قال مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً