اعلان

الجيش الاسرائيلي يزعم اكتشاف فتحات أنفاق في شمال قطاع غزة

 الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
كتب : وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي أن فريقا قتاليا تابعا للواء المظليين كشف عن فتحات أنفاق ووسائل قتالية خلال عملية في شمال قطاع غزة. وقال الجيش الإسرائيلي إنه في إطار العملية البرية الجارية في قطاع غزة، قاد الفريق القتالي التابع للواء المظليين عملية مركزة في شمال قطاع غزة، تم خلالها استكمال السيطرة على المنطقة الواقعة شمال القطاع.

اكتشاف فتحة نفق تحت أرضي بجوار حديقة ملاه

وأضاف أنه خلال العملية تم اكتشاف فتحة نفق تحت أرضي بجوار حديقة ملاه، كما تم الكشف عن فتحة تحت أرضية ومستودع عسكري. من ناحية اخرى قال موقع 'سيمافور' الإخباري الأمريكي إن شركات الأقمار الصناعية قيدت وحجبت الوصول لصور قطاع غزة من الفضاء والتي تستخدمها المؤسسات الإخبارية والباحثون لتأثيث موادهم. وذكر الموقع الأمريكي أن المزودين الرئيسيين لصور الأقمار الصناعية للمؤسسات الإخبارية والباحثين بدأوا بتقييد الوصول لصور غزة من الفضاء بعد تقرير نشرته صحيفة 'نيويورك تايمز' حول مواقع الدبابات الإسرائيلية استنادا على تلك الصور.

وأشار 'سيمافور' إلى أن شركة 'بلانيت لابز' التي تقدم صور الأقمار الصناعية، وعددا من الشركات الأخرى أحدثت ثورة في تغطية الحروب والكوارث من خلال منح عامة الناس إمكانية الوصول إلى صور عالية الدقة كانت حتى وقت قريب متاحة فقط لوكالات الاستخبارات الحكومية. وأفاد الموقع الأمريكي بأنه وعلى عكس ما حدث في بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا فإن نفس مزودي صور الأقمار الصناعية لا يبدون استعدادهم لنشر الصور المتعلقة بغزة عندما بدأت إسرائيل عمليتها البرية في القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً