اعلان

جوتيريش: عدد القتلى المدنيين الكبير في غزة يظهر «خطأ ما» في العملية الإسرائيلية

أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
كتب : وكالات

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن عدد المدنيين الذين قُتلوا في قطاع غزة يظهر بشكل واضح أن هناك “خطأ ما” في العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وقارن غوتيريش في حديث لرويترز، بين عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة وعدد القتلى من الأطفال في الصراعات بأنحاء العالم التي يقدم الأمين العام تقارير عنها سنويا إلى مجلس الأمن الدولي التابع للمنظمة الدولية.

غوتيريش: غزة أصبحت مقبرة للأطفال

وفي هذا الصدد، وصف الأمين العام للأمم المتحدة، غزة بأنها أصبحت “مقبرة للأطفال” وقال “في كل عام، يصل الحد الأقصى لعدد الأطفال الذين يقتلون على يد أي من الأطراف الفاعلة في جميع الصراعات التي نشهدها إلى مئات”.

وأضاف غوتيريش “لدينا في غزة آلاف القتلى من الأطفال خلال أيام قليلة، وهو ما يعني وجود خطأ واضح في أسلوب تنفيذ العمليات العسكرية”.

وقال غوتيريش “من المهم أيضا أن نجعل إسرائيل تدرك أنه ليس من مصلحتها ظهور صورة يومية رهيبة عن الاحتياجات الإنسانية المأساوية للشعب الفلسطيني.. هذا لا يدعم إسرائيل أمام الرأي العام العالمي”.

ورفض مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان تصريحات غوتيريش عن عدد الشهداء الأطفال في غزة.

وقال لرويترز “هل يجرؤ الأمين العام على قول إنه بما أن عدد الضحايا المدنيين الألمان خلال الحرب العالمية الثانية كان أعلى من الضحايا المدنيين الأمريكيين أو البريطانيين، فإن هذا يعني أن هناك “خطأ ما” في العمليات العسكرية الأمريكية والبريطانية عند محاربة نظام إبادة جماعية؟

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني