اعلان

الإمارات تدعو لعقد جلسة مفتوحة بمجلس الأمن اليوم

قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة
قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة
كتب : أهل مصر

ذكرت بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة، أنها دعت إلى عقد جلسة مفتوحة لـ مجلس الأمن ظهر اليوم الجمعة، في ضوء أحداث غزة الوضع الصعب والتطورات المتصاعدة في غزة.

وفي وقت سابق على دعوة الإمارات عقد جلسة مفتوحة لـ مجلس الأمن، كانت السعودية، قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، تأجيل موعد القمة العربية الأفريقية الخامسة، والتي كانت مقررة السبت المقبل في الرياض، وذلك إلى وقتٍ يحدد لاحقاً؛ بحسب بيان أصدرته وزارة الخارجية السعودية، وذلك نظراً للتطورات الحالية في غزة، التي استدعت الدعوة لانعقاد قمة عربية غير عادية وأخرى إسلامية تختصان ببحث الأزمة الحالية، وما تشهده من تداعيات إنسانية خطيرة.

مجلس الأمن - HRITC

مجلس الأمن

الإمارات تدعو لعقد جلسة مفتوحة بمجلس الأمن اليوم

وحاء بالببيان أن ذلك تم بعد التنسيق مع أمانة جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الأفريقي، مؤكداً الحرص على ألّا تؤثر الأحداث السياسية في المنطقة على الشراكة العربية الأفريقية التي ترتكز على البعد التنموي والاقتصادي.

من جانبه، وصف أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، الوضع في قطاع غزة بـ الكارثي، مؤكداً أنه يضع مبادئ حقوق الإنسان والقيم العالمية على المحك، في ظل ما يحدث من انتهاك جميع حقوق الفلسطينيين في غزة على يد القوة القائمة بالاحتلال، وفي مقدمتها الحق الأسمى وهو الحق في الحياة.

وأوضح أبو الغيط، لدى لقائه فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، بالقاهرة، أن هناك شعوراً بفقدان الثقة في القانونين الدوليين الإنسانيين، في ضوء المذابح التي ترتكبها قوات الاحتلال يومياً، مشدداً على ضرورة أن يعي العالم الغربي مدى خطورة الوضع الحالي، ومحذراً من مغبة انعكاساته مستقبلاً، سواء في منطقة الشرق الأوسط أو خارجها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان