اعلان

وزير الاستثمار السعودي: نألم لسقوط ضحايا إسرائيليين في عملية طوفان الأقصى

وزير الاستثمار السعودي
وزير الاستثمار السعودي
كتب : وكالات

اعرب وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح عن تعاطفه مع القتلى الاسرائيليين في عملية طوفان الاقصى.

وقال الوزير السعودي في إجابة على سؤال له في مؤتمر بلومبرج، إنه يشعر بالألم لسقوط الضحايا من الجانب الفلسطيني ومن (الجانب الآخر)، وعند سؤال الوزير السعودي حول إمكانية استخدام ورقة النفط، سخر وضحك الوزير السعودي وقال، إن النفط ليس مطروحا كورقة في هذه الظروف.

تطبيع العلاقات بين الرياض وإسرائيل في ظل الصراع الدائر في قطاع غزة

وعند سؤاله عن وضع مسار تطبيع العلاقات بين الرياض وإسرائيل في ظل الصراع الدائر في قطاع غزة، قال وزير الاستثمار السعودي لـ'بلومبرغ': 'عندما أُجريت هذه المحادثات كان سمو ولي العهد واضحا بأنها تعتمد على وجود مسار للوصول إلى حل سلمي للوضع الفلسطيني، الذي كان على الطاولة وسيبقى على الطاولة'.

وأضاف الفالح: 'بالطبع الانتكاسة خلال الشهر الماضي أوضحت لماذا كانت السعودية متمسكة بأن حل الصراع الفلسطيني يجب أن يكون جزءًا من تطبيع أوسع في الشرق الأوسط والذي يستند مرة أخرى إلى خطة السلام العربية التي طرحتها المملكة العربية السعودية قبل عقود والتي رأت طريقًا للمضي قدمًا نحو شرق أوسط طبيعي حيث سيكون لجميع دول الشرق الأوسط علاقات طبيعية وسيتم التركيز على الرخاء الاقتصادي وهو الموضوع المشترك اليوم'.

وتابع الوزير السعودي قائلا إنه 'حان الوقت لاستغلال الوضع المروع الآن لتسليط الضوء' على إيجاد حل للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه الأساسية وحقه بتأسيس دولته والعيش بسلام، على حد قوله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً