اعلان

تلفزيون فلسطين: الجيش الإسرائيلي أعدم مسنًا بعد خروجه من المنطقة الآمنة

لقطات توضح توغل الجيش الإسرائيلي البري في قطاع غزة
لقطات توضح توغل الجيش الإسرائيلي البري في قطاع غزة
كتب : وكالات

بث الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يظهر فيه 'مساعدته' لمسن فلسطيني (79) عاما يدعى بشير حجي لإخراجه إلى 'المنطقة الآمنة'، لتظهر بعد ذلك صور المسن قتيلا إثر إطلاق نار من الخلف. وقال تلفزيون فلسطين الحكومي إن الجيش الإسرائيلي 'تباهى بنشر صورة لجنوده وهم يساعدون مسنا فلسطينيا في غزة، ثم قتلوه لاحقا بعد أن انتهوا من التقاط صورة المساعدة'.

اعدام المسن بشير حجي مواليد العام 1944

ونشر تلفزيون فلسطين الصورة التي روجها الجيش الإسرائيلي ويظهر فيها المسن بشير حجي مواليد العام 1944، متكئا على يد جندي إسرائيلي في غزة، ونشر صورة أخرى للمسن ذاته مقتولا. وكتب التلفزيون عبر صفحته على 'فيسبوك': 'الشهيد بشير حجي (79 عاما) من حي الزيتون في غزة، صوره جنود الاحتلال للترويج لمزاعم مساعدة الغزيين على النزوح لجنوب القطاع عبر ممرات آمنة، لاحقا ارتقى برصاص قناص إسرائيلي، وقع ذلك يوم الجمعة الماضي'.

كما نشرت إذاعة صوت فلسطين الحكومية الصورتين، وتظهر آثار دماء أسفل الكتف اليسرى للمسن من الخلف، وقالت: 'في الصورة الأولى حاول الاحتلال الترويج لإنسانيته الزائفة، وأنه يساعد هذا المسن ويحميه، أما الحقيقة فهي ما تؤكده الصورة الثانية، حيث تم إعدام هذا الرجل الذي يدعى بشير حجي (79 عاما) في قطاع غزة، رميا بالرصاص في ظهره'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | خطيرة من صلاح