اعلان

بايدن يوقع قانون تمويل حكومي لا يتضمن مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل

بايدن
بايدن
كتب : ندى صدقي

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة مشروع قانون لتمويل الحكومة الفيدرالية بشكل مؤقت في العام المقبل لا يتضمن مساعدات إضافية لإسرائيل وأوكرانيا .

مشروع قانون لتمويل الحكومة الفيدرالية

وذكرت الإدارة الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن الرئيس وافق يوم الخميس 16 نوفمبر على قانون ينص على تخصيص إعتمادات للجهات الفيدرالية للسنة المالية 2024 حتى 19 يناير 2024 .

يشار إلى إنه بسبب الخلافات الحزبية لا يستطيع الكونجرس الإتفاق على إعتماد ميزانية دائمة لذلك يتم إعتماد ميزانية مؤقته بشكل متكرر

وينص مشروع القانون التمويل على مرحلتين بالنسبة للبرامج المتعلقة بالنقل والطاقة والإنفاق العسكري سيتم تخصيص الأموال حتى منتصف يناير ، بينما للقطاعات الحكومية الأخرى حتى أوائل فبراير.

وحظى المشروع بدعم مجلس الشيوخ كما وافق مجلس النواب عليه في 14 نوفمبر الجاري.

في المقابل سيتعين النظر في مسألة المساعدات لأوكرانيا وإسرائيل بشكل منفصل حيث طلب بايدن 106 مليارات دولار لهذا الغرض لكنه لم يتلق دعما قاطعا في الكونجرس .

وكان مجلس النواب ذو الأغلبية الجمهورية قد صوت في وقت سابق على تخصيص المساعدات لإسرائيل فقط لكن مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون أغلق هذه المبادرة .

وبدوره صرح بايدن بإنه لن يوقع على مشروع قانون يخصص المساعدات لإسرائيل فقط دون أوكرانيا إذا وافق الكونجرس على مثل هذه الوثيقة .

WhatsApp
Telegram