اعلان

أشرف القدرة: استشهاد 12 شخصًا في غارات على مستشفى الإندونيسي

غارات على مستشفى الإندونيسي
غارات على مستشفى الإندونيسي

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الإثنين في الموافق الـ 20 من شهر نوفمبر الجاري، استشهاد 12 شخصًا جراء غارة إسرائيلية على مستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة.

تصريحات أشرف القدرة

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة: 'استشهاد 12 جريحا ومرافقا وإصابة العشرات جراء استهداف الاحتلال الاسرائيلي لمستشفى الاندونيسي'.

وأضاف القدرة: الاحتلال يحاصر المستشفى الإندونيسي ونخشى أن يكرر ما فعله بمجمع الشفاء'

والذي تم إخلاؤه بعد حملة قصف قوية وباتت تسيطر عليه القوات الإسرائيلية.

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى وجود: 'نحو 700 شخص بين طواقم طبية وجرحى داخل المستشفى الإندونيسي'.

وتابع: 'الطواقم الطبية في المستشفى الإندونيسي تصر على البقاء لعلاج الجرحى'.

قصف غزة

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء الموافق الـ 31 من شهر أكتوبر، بشكل رسمي عن توسيع الهجوم البري على قطاع غزة ردًا على عملية طوفان الأقصى.

وقال الجيش الإسرائيلي: 'ننطلق الآن لشن هجوم على حماس في قطاع غزة.. هدفنا واحد، الانتصار. مهما طال القتال، وبغض النظر عن مدى صعوبته، لا توجد هناك نتيجة سوى الانتصار'.

غارات على مستشفى الإندونيسيقصف غزة

ويشهد قطاع غزة منذ يوم الـ 7 من شهر أكتوبر الماضي قصف شديد على جميع الأصعدة، وفشل مجلس الأمن الدولي حتى الآن في الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإقرار هدنة إنسانية لوقف العمليات العسكرية.

ومنذ بدء العملية العسكرية التي شنها جيش الاحتلال على قطاع غزة، وصل عدد الشهداء الفلسطينيين إلى الآلاف في حصيلة تزداد بشكل قوي يوميًا، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف المدنيين والكنائس والمستشفيات، وأي مكان أخر يحتمي فيه سكان القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً