جاكرتا تُدين الهجوم الإسرائيلي على المستشفى الإندونيسي في غزة

المستشفى الإندونيسي
المستشفى الإندونيسي

أعربت وزارة الخارجية الإندونيسية، اليوم الإثنين، عن أنها تُدين بشدة الهجوم الإسرائيلي على المستشفى الإندونيسي في غزة.

وبحسب وكالة 'رويترز'، فقد أدان ريتنو مارسودي، وزير الخارجية الإندونيسي، اليوم الاثنين، الهجوم الإسرائيلي على المستشفى الإندونيسي في غزة، قائلًا: 'يعد الهجوم انتهاكا واضحا للقوانين الإنسانية الدولية'.

جاكرتا تُدين الهجوم الإسرائيلي على المستشفى الإندونيسي

وأَضاف في البيان: 'جميع البلدان، وخاصة تلك التي لها علاقات وثيقة مع إسرائيل، يجب أن تستخدم كل نفوذها وقدراتها لحث إسرائيل على وقف فظائعها'.

وقال المدير العام لوزارة الصحة في غزة، قبل قليل من المستشفى الإندونيسي، إنه في ثلاثة أيام استشهد داخل المستشفى نحو 600 شخص.

وقال وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الإثنين، إنه استشهد 12 من الجرحى والمرافقين جراء استهداف الجيش الإسرائيلي المستشفى الإندونيسي شمال مدينة غزة.

وكشف محمد زقوت، المدير العام للمستشفيات في غزة، في وقت لاحق من اليوم، آخر التطورات هناك، مشيرًا إلى أن الاحتلال يقوم بعملية إعدام بشكل مباشر للجرحى والمرضى في جميع مستشفيات القطاع.

المستشفى الإندونيسيالمستشفى الإندونيسي

وقال زقوت، بحسب وكالة الصحة الفلسطينية، إنه في مجمع الشفاء يوجد 260 جريحًا يموت واحد منهم بشكل يومي، مشيرًا إلى أن هناك آلاف النازحين و200 من الكادر الطبي في المستشفى الإندونيسي.

وقال مدير عام مستشفيات غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنهك المستشفيات في شمال قطاع غزة وجنوبه، مشيرًا إلى أن أي قذيفة يطلقها الاحتلال ستوقع شهداء بسبب ازدحام المستشفيات في القطاع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ديوان نتنياهو مؤكدا الواقعة: رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في المنزل