اعلان

"القاهرة الإخبارية": عملية تسليم الأسرى الفلسطينيين ستتم خلال ساعات

القاهرة الإخبارية
القاهرة الإخبارية
كتب : ندى صدقي

نقلا عن قناة "القاهرة الإخبارية"، فقد أفادت مراسلة القناة بأن عملية تسليم الأسرى الفلسطينيين ستتم خلال الساعات القادمة.

وذكرت القناة، أنه تم بدء سريان اتفاق الهدنة بقطاع غزة برعاية مصرية قطرية أمريكية.

وبفضل الجهود المصرية القطرية الأمريكية ، تم التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة تستمر لمدة أربعة أيام، تشمل وقف أعمال القتال، وتتضمن الإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة وسيكون المفرج عنهم من جانب حماس (من النساء والأطفال) وفي المقابل ستطلق إسرائيل سراح 150 فلسطينيا من السجون (الفلسطنييون المفرج عنهم سيكونون من النساء والأطفال) ، والسماح بدخول مئات الشاحنات من المساعدات الإنسانية والطبية والوقود إلى قطاع غزة.

بدء سريان الهدنة

كان الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، قد صرح ببدء سريان اتفاق الهدنة في قطاع غزة الساعة 7 صباح اليوم الجمعة بتوقيت غزة المحلي، وذلك بعد توافق الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على بنودها التفصيلية، برعاية مصرية / قطرية / أمريكية.

‏وأضاف رشوان، أنه في إطار اتفاق الهدنة، سيتم يوميا دخول 130 ألف لتر سولار وعدد أربع شاحنات من الغاز من مصر إلى قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع قبل نحو خمسين يوما، كما سيبدأ تدفق المساعدات الإنسانية من مصر إلى قطاع غزة، فور بدء سريان اتفاق الهدنة، حيث سيتم يوميا إدخال عدد 200 شاحنة، محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمياه.

‏وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنه بالتزامن مع سريان الهدنة، ستواصل مصر استقبالها لمجموعات من الجرحى والأطفال المصابين من أبناء غزة، لعلاجهم بالبلاد، وكذلك سيتم استقبال الراغبين من الأجانب ومزدوجي الجنسية المحتجزين بقطاع غزة، وتسهيل سفرهم للدول التي يحملون جنسياتها.. وأخيراً وللمرة الأولي منذ بدء العدوان، سيتم السماح من الجانب المصري ببدء دخول العالقين الفلسطينيين بالبلاد، إلى قطاع غزة بناء على رغباتهم.

WhatsApp
Telegram