اعلان

بوتين: احترام الإسلام واجب على الجميع.. والرسول محمد خط أحمر

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
كتب : أهل مصر

شدد الرئيس الروسي فبلديمير بوتين على ضرورة احترام الدين الإسلامي، مؤككدا أن ذلك واجب على الجميع، فيما حذر من توجيه إساءة إلى شخص الرسول محمد 'صلى الله عليه وسلم'، واعتبرها 'خط أحمر'، بحسب قوله.

وقال بوتين، في تصريح نقلته منصة 'أخبار روسيا الاتحادية': 'الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والإساءة إليه خط أحمر.. احترام الدين الإسلامي واجب على الجميع'.

بوتين يؤكد سعي روسيا لبناء

بوتين

الرسول محمد خط أحمر

وكان الرئيس بوتين، قد انتقد الإساءات التى تطال النبي محمد صلى الله عليه وسلم تحت ستار حرية الرأى، معربا عن قناعته بأنه لا يمكن تبرير إهانة مشاعر المؤمنين بحرية الإبداع.

وقال بوتين، خلال مؤتمر صحفى، قبل عامين، ردا على سؤال عن الخط الفاصل بين إهانة مشاعر أحد وحق الفنان في التعبير: هل إهانة النبي محمد حرية رأي؟ هي ليست حرية رأي بل انتهاك حرية الدين وانتهاك المشاعر المقدسة لمن يعتنق الإسلام.

وأضاف: 'يجب علينا توفير الحرية بشكل عام لأن مستقبلا محزنا ومملا ينتظرنا دونها، لكن يجب الإدراك أن هذه الحرية تتناقض مع أهدافنا عندما تعبث بحرية شخص آخر'.

وأشار بوتين، خلال المؤتمر، إلى الهجوم الإرهابي الدموي الذي استهدف قبل سنوات مقر مجلة 'شارلي إبدو' في باريس بعد نشرها رسوما كاريكاتورية للنبي محمد، مشددا على ضرورة منع السماح بحدوث مثل هذه الحوادث المأساوية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
موقف الزمالك من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة (خاص)