اعلان

الرئيس الأمريكي: نعمل لاستمرار الهدنة ودخول المساعدات وإطلاق سراح الأسرى

 الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مؤتمر صحفي عقد منذ وقت قصير، إن حركة حماس أفرجت عن طفلة أمريكية عمرها 4 أعوام، كاشفا عن توقعات بأن تطلق حماس سراح المزيد من الأمريكيين.

وعبّر بايدن عن امتنانه لأمير قطر، تميم بن حمد، على جهوده لتهدئة الأوضاع في غزة، مشيرا إلى أن عملية التبادل مستمرة وناجحة ويجب أن تستمر.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن هدف واشنطن هو استمرار الهدنة من أجل دخول المساعدات وإطلاق سراح الأسرى.

وأكد استمرار العمل مع أمير قطر والرئيس المصري لضمان إخراج كافة الأسرى، لافتا إلى أنه مستمر في الانخراط شخصيا لضمان تطبيق الصفقة وتوسيع نطاقها.

وأشار بايدن إلى أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لضمان أمن الإسرائيليين والفلسطينيين، موضحا أن هدف الولايات المتحدة هو استمرار توقف القتال لما بعد غد.

نتنياهو: 2 من الأسرى المُفرج عنهم اليوم يحملان الجنسية الأمريكية

في الوقت ذاته نقل موقع 'أكسيوس' الأمريكي عن مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، أن 2 من الإسرائيليين أصحاب الجنسية الأمريكية ضمن الأسرى الذين أفرجت عنهم حماس اليوم.

وكانت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس أعلنت، مساء اليوم الأحد، تسليم 13 أسيرا إسرائيليا و3 محتجزين تايلانديين وآخر روسي للصليب الأحمر الدولي ضمن المرحلة الثالثة للتبادل.

وسبق أن نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأمريكية 'إن بي سي'، اليوم الجمعة، عن مسؤول في البيت الأبيض، تصريحات تؤكد أن واشنطن تعمل على إدراج الأمريكيين في المجموعة الأولى من الأسرى المقدر عددهم بـ 50 أسيرا.

WhatsApp
Telegram