اعلان

نقل 83 شهيدًا إلى مستشفى المعمداني في غزة منذ صباح اليوم

قصف غزة
قصف غزة
كتب : أهل مصر

قالت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل نقلًا عن إعلام فلسطيني، إن هناك 83 شهيدًا تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة منذ صباح اليوم الإثنين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 59 على التوالي، من ضمنها 7 أيام ،كهدنة إنسانية، كما تقوم طائراته بقصف الأبراج والبنايات السكنية وتدمرها أيضًا فوق رؤوس ساكنيها، وتقوم بمنع الغذاء والماء والوقود والدواء، وهو الأمر الذي تسبب في استشهاد أكثر من 15 ألف و207 شهداء، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف إمرأة، إضافة إلى أكثر من 40 ألفًا و652 جريحًا، بحسب لوزارة الصحة الفلسطينية.

الوضع في غزة

وتقصف قوات الاحتلال برًا وبحرًا وجوًا مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ يوم الجمعة الماضي، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ الساعة الـ 7 من صباح الجمعة الـ 24 نوفمبر الماضي، ولمدة 4 أيام، إذ إنه جرى تمديدها لـ 3 أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي متواصل منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وقد سمحت الهدنة بتبادل محتجزين في غزة بأسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)