اعلان

أردوغان يكشف عن اتفاق مع بوتين بشأن إمدادات الغاز الروسي لأوروبا

بوتين وأردوغان
بوتين وأردوغان
كتب : أهل مصر

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بشأن مسألة إمدادات الغاز الروسي إلى منطقة البلقان وأوروبا عبر مشروع مركز الغاز في تركيا.

وأوضح أردوغان، في تصريحات للصحفيين على متن الطائرة خلال عودته من اليونان: 'نحن عازمون على جعل منطقة تراقيا، مركزا لإمدادات الغاز الطبيعي من روسيا إلى منطقة البلقان وأوروبا، لقد اتفقنا على هذه المسألة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين'، في إشارة إلى منطقة تراقيا الواقعة في تركيا الأوروبية.

لقاء مرتقب بين بوتين وأردوغان في سوتشي الاثنين | أخبار | الجزيرة نت

بوتين وأردوغان

اتفاق أردوغان وبوتين بشأن إمدادات الغاز الروسي لأوروبا

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد صرح قبل أيام، بأن العلاقات مع تركيا على مستوى جيد، بما في ذلك في قطاع الطاقة، مؤكدا أن موسكو تتعاون بشكل مكثف مع تركيا في مجال الطاقة.

وقال بوتين: 'أود أن أشير بشكل خاص إلى أن التعاون الروسي التركي في مجال الطاقة، هو تعاون استراتيجي، وتواصل روسآتوم بناء أول محطة نووية في تركيا أكويو، وقد تم إقامة تعاون وثيق في قطاع الغاز في إطار تشغيل أنابيب السيل الأزرق، والسيل التركي، والعمل جار لإنشاء مركز لتوزيع الغاز في تركيا'.

يذكر أن فكرة إنشاء مركز للغاز في تركيا، طرحها لأول مرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أكتوبر 2022، حيث طرح على نظيره التركي رجب طيب إردوغان أن تنشئ موسكو 'مركزا للغاز' في تركيا لتصدير الغاز إلى أوروبا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر