اعلان

الاحتلال يستهدف محيط المستشفى الأوروبي بخان يونس

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المستشفى الأوروبي
الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المستشفى الأوروبي
كتب : أهل مصر

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي محيط المستشفى الأوروبي بخان يونس جنوب قطاع غزة، حسبما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام عبر قنواته.

وفي وقت متأخر اليوم، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن المدفعية استهدفت المستشفى الميداني الأردني بخان يونس جنوب غزة لكن القصف لم يسفر عن وقوع إصابات.

وأضافت أن المدفعية الإسرائيلية ألقت قذيفة صوب المستشفى، مما ألحق به أضراراً وتلفيات.

وفي وقت سابق، قال وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة، يوسف أبو الريش، السبت، إن الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفيات بشمال القطاع، ويستهدف المرضى والطواقم الطبية، مضيفاً أن إسرائيل "قررت قتل كل من يتواجد في الشمال".

وأكدت أبو الريش في حديث مع وكالة "أنباء العالم العربي"، أن "الوضع في شمال قطاع غزة كارثي، وإسرائيل قررت أن تقتل كل من يتواجد في الشمال بطرق مختلفة، إما بالقصف المباشر أو القنص أو بحرمانهم من الخدمات الصحية".

وتابع: "الوضع في الجنوب أيضاً كارثي والمستشفيات أصبحت غارقة وسط بحر من الإصابات، ولم يعد بإمكانها تقديم الخدمات الطبية، في ظل العدد الكبير من الحالات والكادر الطبي المنهك والإمكانيات والمقدرات المعدومة".

ولفت: "يتم أيضاً محاصرة مستشفى العودة بشمال القطاع، وتُسْتَهْدَف السيدات الحوامل اللواتي يتوجهن للمستشفى، وسقط عدد من الكوادر الطبية المتواجدة بالمستشفى ضحايا بسبب الاستهدافات الإسرائيلية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً