اعلان

بيونج يانج تندد بالمناورات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن

واشنطن وسول تدرسان تقليص المناورات المشتركة بسبب المخاوف من "كورونا"
واشنطن وسول تدرسان تقليص المناورات المشتركة بسبب المخاوف من "كورونا"
كتب : وكالات

نددت كوريا الشمالية اليوم الاثنين بتنظيم كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات عسكرية مشتركة، واصفة ذلك بأنه عمل استفزازي "عديم الجدوى" لن يؤدي إلا إلى تسريع تدمير الجنوب.

وذكرت صحيفة "رودونج سينمون"، الصحيفة الرئيسية في كوريا الشمالية، أن بيونج يانج أشارت إلى المناورات العسكرية المشتركة التي أجرتها سول وواشنطن منذ أواخر تشرين الأول/أكتوبر، وقالت إن كوريا الجنوبية تندفع بشكل متهور لتمهد لحرب في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت الصحيفة "مع وجود الولايات المتحدة خلفها، تسعى المجموعة العميلة إلى تحقيق طموح من أجل غزو الشمال وتسير على طريق المواجهة والحرب. إن عملها المتهور هو حماقة وتبجح عقيم يعجل بخرابها".

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه لطالما نددت كوريا الشمالية بالتدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن باعتبارها تدريبات على الغزو. ويقول الحليفان إن المناورات ذات طبيعة دفاعية.

ويقول الخبراء إن كوريا الشمالية تختلق مبررات لأعمال استفزازية بعد إطلاقها قمرا صناعيا للتجسس العسكري في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وتعهدت بيونج يانج باعادة تفعيل جميع الإجراءات العسكرية التي تم وقفها بموجب اتفاق خفض التوتر العسكري بين الكوريتين لعام 2018 احتجاجا على تعليق سول الجزئي للاتفاق بسبب إطلاق كوريا الشمالية قمرا صناعيا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)