اعلان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي في اشتباكات شمال غزة

 قطاع غزة
قطاع غزة
كتب : أهل مصر

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم (الجمعة) إن تومر شلومو ميارا (28 عاما)، من سكان نتانيا، رقيب في الجيش، قتل اليوم مقاتل من كتيبة الهندسة 710 تشكيل 'رام' (179) في معركة شمال قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في وقت سابق عن مقتل جندين صباح اليوم جنوب غزة.

عرض الجيش الإسرائيلي، مكافآت مالية كبيرة لمن يدلي بمعلومات عن قادة حماس، أبرزهم يحيى السنوار، وذلك بعد مرور 69 يوما على اندلاع حربه الوحشية ضد غزة.

قطاع غزة

وألقى الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، منشورات على قطاع غزة، تحتوي على أسماء أبرز قادة حماس في غزة، وعلى رأسهم زعيمها في القطاع، يحيى السنوار، بالإضافة إلى حجم المكافآت التي كانت بالدولار الأمريكي.

وجاء في المنشور الموجّه إلى 'أهل غزة': 'من أجل مستقبلكم قدموا المعلومات التي تمكننا من القبض على الأشخاص الذين جلبوا الدمار والخراب إلى قطاع غزة'.

وبحسب المنشور، فإن من يدلي بمعلومات عن السنوار سيتلقى جائزة تصل إلى 400 ألف دولار، بينما من يقدم معلومات عن قائد كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، محمد الضيف، سينال جائزة قدرها 100 ألف دولار.

وتضمن المنشور أيضا اسم القيادي في حماس، رافع سلامة، حيث باتت إسرائيل تعتبر اغتيال قادة حماس في غزة على رأس قائمة أهدافها حاليا.

ورأى مراقبون أن المنشور يبرو الفشل الاستخباراتي الإسرائيلي، حيث عجزت الأجهزة الأمنية عن الوصول إلى قادة حماس بعد مرور نحو 70 يوما من القتال، ما دفعها لعرض مكافآت لمن يشاعد في استهدافهم أو القبض عليهم.

WhatsApp
Telegram