اعلان

صفارات الإنذار تدوي في صوفا وحوليت قرب حدود غزة

قصف غزة
قصف غزة
كتب : أهل مصر

دوت صفارات الإنذار في صوفا وحوليت قرب حدود غزة، وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

استشهاد أربعة فلسطينيين

في سياق متصل، استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح خطرة، فجر اليوم الأحد، في اقتحام وقصف الاحتلال الإسرائيلي على مخيم نور الشمس في طولكرم، في حين استشهد آخر جراء قصف الاحتلال لـ جنين.

شهداء إثر قصف بمسيّرة اقتحام نفّذه الجيش الإسرائيلي في طولكرم

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن محمود سامر جابر (22 عامًا) وغيث ياسر شحادة (25 عامًا) ووليد عبد الرازق أسعد زهرة (22 عامًا) وأسعد فتحي أسعد زهرة (33 عامًا) ، استشهدوا بسبب إصابتهم بقصف طائرة مسيَّرة إسرائيلية في حارة المنشية بمخيم نور الشمس، إذ تُرك بعضهم ينزف وعدد من الجرحى بسبب منع قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من دخول المخيم.

وهو ما أكده الهلال الأحمر الفلسطيني، وقال إن قوات الجيش الإسرائيلي تمنع طواقم الإسعاف والطوارئ من الدخول إلى مخيم نور شمس للوصول إلى إصابة خطرة في الرأس رغم التنسيق مع الصليب الأحمر، واعتقلت متطوعًا من سيارة الإسعاف.

وفرضت قوات الاحتلال حصار مشدد على مخيم نور شمس شرق المدينة، ودفعت بـ جرافاتها وآلياتها العسكرية إلى شارع نابلس ودوار ومدخل ضاحية اكتابا باتجاه المخيم، في الوقت الذي دارت فيه مواجهات عنيفة أُطلقت خلالها أعيرة نارية بكثافة، وجُرف ودُمر العديد من الشوارع، واعتقلت عددًا من الشباب.

شهداء في جنين

واستشهد في جنين الشاب ليث أبو نمرة، متأثرًا بإصابته بشظايا قذيفة أطلقتها مسيَّرة إسرائيلية على مجموعة من الشبان في الحارة الشرقية من المدينة، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال جنين ومخيمها.

واستشهاد ليث أبو النمر بسبب قصف الاحتلال لجنين وكانت قوات الاحتلال قد شنت عدوانًا على مدينة جنين ومخيمها في 12 من الشهر الجاري، مما أسفر عن استشهاد 11 مواطنًا وإصابة واعتقال المئات.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 296 شهيداً، منذ 7 أكتوبر، الذي شنت فيه فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى.

WhatsApp
Telegram