اعلان

«سي إن إن» الأميركية تنشر مشاهد لجرائم وحشية ارتكبها الجيش الإسرائيلي في مستشفى كمال عدوان

الوضع في غزة
الوضع في غزة
كتب : وكالات

نشرت شبكة 'سي إن إن' الإخبارية الأميركية، مشاهد من مستشفى كمال عدوان في غزة تضمنت 'سحق' جثث القتلى بالجرافات، وإطلاق كلب على رجل مقعد، وإطلاق النار على أطباء.

وأشار التقرير الذي استند إلى شهادات لموظفين ومرضى من مستشفى كمال عدوان شمالي غزة، إلى أن الجنود الإسرائيليين جرفوا جثث القتلى، وسمحوا لكلب تابع للجيش بالهجوم على رجل على كرسي متحرك، وأطلقوا النار على العديد من الأطباء حتى بعد التأكد من عدم ارتباطهم بحركة حماس..

جرائم وحشية ارتكبها الجيش الإسرائيلي في مستشفى كمال عدوان

وكان مسؤول بمنظمة الصحة العالمية قد أكد أن مستشفى كمال عدوان الذي هاجمته القوات الإسرائيلية على مدار أيام، توقف عن العمل وأُجلي مرضاه ومن بينهم أطفال، مما يعرض الخدمات الصحية المنهارة في القطاع لمزيد من المخاطر.

واستمرت عملية الجيش الإسرائيلي في مستشفى كمال عدوان 8 أيام، ويزعم الجيش الإسرائيلي أنه كان يستخدم كمركز للقيادة والسيطرة من قبل حماس.

وتحدثت الشبكة مع اثنين من كبار الطاقم الطبي، وطبيب آخر ومريض في المستشفى، الذين قدموا شهادات متطابقة لما حدث، كما قالت 'سي إن إن' أيضا إنها راجعت أدلة الفيديو لبعض الشهادات.

ومن بين أخطر الادعاءات المتعلقة بعمليات الجيش الإسرائيلي في مستشفى كمال عدوان، هو أنه 'بينما كانت القوات تغادر مجمع المستشفى، استخدمت الجرافات لاستخراج الجثث التي تم دفنها مؤخرا في مقابر مؤقتة في فناء المستشفى'.

وقال رئيس خدمات الأطفال بالمستشفى حسام أبو صفية في مقابلة عبر الهاتف، السبت، إن 'الجنود حفروا القبور هذا الصباح وسحبوا الجثث ثم سحقوها بالجرافات. لم يسبق لي أن رأيت مثل هذا الشيء من قبل'.

وتظهر مقاطع الفيديو والصور التي شاركها مع 'سي إن إن' بقايا بشرية متحللة متناثرة في أنحاء المستشفى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً