اعلان

روسيا تنفذت أكبر هجوم جوي منذ بداية الحرب على أوكرانيا

الطيران الروسي
الطيران الروسي
كتب : أهل مصر

قال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، إن القوات الروسية نفذت أكبر هجوم جوي، ضد أوكرانيا بعد منتصف ليل الخميس/الجمعة منذ بداية الحرب قبل نحو عامين، مشيرا إلى إطلاق 122 صاروخا وصاروخ كروز و36 مسيرة استهدفت البلاد، بينما اعترضت الدفاعات الجوية 70 % من الهجمات.

وأشار زالوجني، إلى أن الهجمات وقعت على عدة موجات ومن اتجاهات مختلفة، فيما نشرت روسيا قاذفات استراتيجية لإطلاق الصواريخ.

هجوم جوي روسي على أوكرانيا

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن الخسائر العسكرية الأوكرانية بلغت نحو 60 جنديا في اتجاه خيرسون، خلال الساعات الـ24 الماضية.

القوات الروسية تحطم محطة أوكرانية للتحكم في الطائرات بدون طيار - اليوم  السابع

القوات الروسية

وأضافت، في بيان نشرته وكالة أنباء تاس الروسية، أن الوحدات المحمولة جوا التابعة لمجموعة دنيبر القتالية الروسية تقوم بتدمير القوة البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية بالقرب من خط المواجهة في خيرسون للعملية العسكرية الخاصة بشكل يومي، وأنه خلال الـ24 ساعة الماضية فقط، تكبدت أوكرانيا ما يقرب من 60 ضحية في اتجاه خيرسون.

وأوضحت أنه تم تجهيز وحدات القوات الروسية المحمولة جوا بشكل أفضل للقتال في القطاعات التي يصعب الوصول إليها والقطاعات الرئيسية من خط الاشتباك، وهي تدفع القوات الأوكرانية إلى خطوط المواجهة وتوفر الدعم الناري لجميع التشكيلات والوحدات الروسية في مناطق ضفة نهر دنيبر.

وأضافت: نحن نعمل بشكل مشترك مع المشاة والمدرعات الثقيلة، أي الدبابات ومركبات المشاة القتالية، كما تقدم أطقم المدفعية وكذلك أطقم الطائرات بدون طيار دعمهم أثناء تدمير قوافل أوكرانيا والمدفعية والأفراد أثناء محاولاتهم للتناوب على الضفة اليمنى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وصول جثمان والدة وزيرة الثقافة إلى مسجد الشرطة بالشيخ زايد