اعلان

ردًا على أعمال "مدمرة للذات".. كوريا الشمالية تطلق قذائف مدفعية قرب الحدود مع "الجنوبية"

قذائف كوريا الشمالية على الحدود
قذائف كوريا الشمالية على الحدود
كتب : أهل مصر

أطلق جيش كوريا الشمالية أكثر من 200 قذيفة مدفعية، بالقرب من الحدود البحرية المتنازع عليها بين الدولتين الكوريتين، بحسب تقارير صادرة عن كوريا الجنوبية، فيما لم تسبب القذائف أي أضرار.

وسقطت القذائف، في البحر الأصفر (بحر اليابان)، شمال الحدود البحرية، المعروفة باسم خط الحد الشمالي، طبقا لما أعلنته هيئة الأركان العامة في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة.

سيول: كوريا الشمالية تطلق قذائف قرب الحدود

قذائف كوريا الشمالية على الحدود

كوريا الشمالية تطلق قذائف مدفعية قرب الحدود البحرية

وكانت وكالة 'يونهاب' الكورية الجنوبية، قد ذكرت في وقت سابق أن الجيش طلب من سكان جزيرة 'يونبيونج'، القريبة من الحدود، اللجوء إلى الملاجئ ، كإجراء احترازي، حيث كانت الجزيرة الواقعة قبالة الساحل الغربي هدفا لهجوم مدفعي كوري شمالي، أسفر عن مقتل 4 أشخاص في عام 2010.

وتتصاعد التوترات حاليا مرة أخرى، في شبه الجزيرة الكورية، حيث ذكرت وكالة 'يونهاب' أن القوات المسلحة لكوريا الجنوبية وأمريكا بدأت أيضا تدريبات مدفعية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية أمس الخميس تستمر حتى اليوم الجمعة.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن أول تدريب مشترك للحليفين هذا العام يهدف إلى تعزيز القدرات العملياتية المشتركة ضد 'التهديدات' العسكرية لكوريا الشمالية.

وأجرى الجيش الكوري الجنوبي سلسلة من التدريبات على إطلاق النار ومناورات أخرى هذا الأسبوع، مما أثار انتقادات حادة من كوريا الشمالية.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أمس الخميس إن كوريا الجنوبية بدأت العام الجديد بأعمال 'مدمرة للذات'، محذرة من أن فرص حدوث صدام بين الجانبين ستكون الأعلى هذا العام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر