اعلان

وسائل إعلام: أنباء حول مشاجرات بين ورزاء وقادة الجيش الإسرائيلي

عميحاي إلياهو وزير التراث الإسرائيلي في حكومة نتنياهو
عميحاي إلياهو وزير التراث الإسرائيلي في حكومة نتنياهو
كتب : وكالات

نشرت وسائل إعلام عبرية وعالمية، أنباء حول تبادل بعض السياسيين البارزين في إسرائيل الهجمات بينهم علنا، الجمعة، بعد ما وصفه أحد المصادر بأنه "قتال" في مجلس الوزراء الأمني، خلال الليلة السابقة.

وقال وزير المالية اليميني المتطرف، بتسلئيل سموتريش، إنه كانت هناك "مناقشات عاصفة"، بينما أوضح وزير الدفاع السابق بيني جانتس، أنه تم شن هجوم ذو دوافع سياسية.

ودار السجال حول كيفية التعامل مع التحقيقات في هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، بما في ذلك فشل الجيش الإسرائيلي في توقعه، وكيفية إجراء تحقيق بشأن الحرب من الآن فصاعدا. وقال مسؤول إسرائيلي كان حاضرا إن مناقشات جرت حول استراتيجيات وخيارات إسرائيل بعد الحرب.

وقال المصدر، إن وزيرة المواصلات ميري ريغيف، واصلت الهجوم، ولم ترد ريجيف، وهي عضو بحزب الليكود اليميني الوسطي، الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على سؤال لشبكة CNN حول اجتماع مجلس الوزراء.

وقال جانتس، الذي انضم من المعارضة للحكومة بعد 7 أكتوبر: "ما حدث أمس كان هجوما له دوافع سياسية في خضم الحرب، لقد شاركت في العديد من اجتماعات مجلس الوزراء- مثل هذا السلوك لم يحدث أبدا ويجب ألا يحدث".

وأضاف: "كان ينبغي على مجلس الوزراء أن يناقش العمليات الاستراتيجية التي ستؤثر على استمرار الحملة وعلى أمننا في المستقبل، وهذا لم يحدث، ورئيس الوزراء هو المسؤول عن ذلك".

وحث غانتس، رئيس الوزراء على الاختيار بين الوحدة والأمن من جهة والسياسة من جهة أخرى، فيما هاجم حزب الليكود بزعامة نتنياهو، غانتس، قائلا إن طرح الأسئلة وتلقي الإجابات "ليس سياسة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لعرضها على الطب النفسي.. تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها لـ29 يوليو