اعلان

طيران الجيش السوداني يحلق في سماء الخرطوم ويستهدف مواقع للدعم السريع

تجدد الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع
تجدد الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع
كتب : أهل مصر

أفادت 'القاهرة الإخبارية'، في نبأ عاجل، أن طيران الجيش يحلق في سماء الخرطوم ويستهدف مواقع للدعم السريع.

انسحاب ميليشيا 'الدعم السريع'

وانسحبت ميليشيا 'الدعم السريع'، من الأحياء السكنية، بمينة ودي مدني وسط السودان استعدادا للهجوم على ولاية سنار جنوب شرقي البلاد، حسبما أفادت قناة 'القاهرة الإخبارية'، في نبأ عاجل.

طيران الجيش السوداني طيران الجيش السوداني

وأكدت 'القاهرة الإخبارية'، أن الميليشيا حاولت التسلل لولاية سنار ليلا، والمواطنون تصدوا لها وحالوا دون دخولها.

اشتباكات بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع في الخرطوم

في سياق متصل، قال محمد إبراهيم، مراسل قناة 'القاهرة الإخبارية'، إنه وقع اشتباكات بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع في محيط القصر، اليوم الجمعة، إذ وقع قصف عنيف بين الجيش ومليشيا الدعم السريع في جنوب الحزام تجاه سلاح المدرعات

وخلال مداخلة هاتفية على 'القاهرة الإخبارية'، أكد إبراهيم أنه تصاعدت أعمدة الدخان جراء قصف مدفعية ميليشيا الدعم السريع في محيط قيادة الجيش السوداني، و بوقوع اشتباكات متقطعة بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع في مدينة الخرطوم بحري قرب جسر الحلفايا.

مليشيا الدعم السريع

وأوضح مراسل 'القاهرة الإخبارية'، أن الجيش السوداني شن قصفًا مدفعيًا عنيفًا من قاعدة وادي سيدنا، مستهدفًا مواقع لمليشيا الدعم السريع في عدة مناطق بالعاصمة الخرطوم.

ومع استعدادات السودانيين لوضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دوليًا، اندلع الصراع الدموي في السودان، بين قوات الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع التي تحركت قواتها للسيطرة على المؤسسات الحيوية في السودان منذ أبريل 2023.

ومع تزايد رقعة المعاناة الإنسانية في السودان، وتعطل جهود الإغاثة الإنسانية، تتزايد الحاجة إلى جهود وساطة دبلوماسية لوقف القتال وتهيئة الظروف لتمرير المساعدات الإنسانية، والعمل على حل الصراع سلميًا وسياسيًا واحترام طموحات أبناء السودان في بناء دولة ذات سيادة مستقرة.

ودعت مصر الأطراف السودانية مرارًا إلى العودة للمسار السياسي الذي يضمن إنهاء الصراع وتجنيب المدنيين ويلات الحرب، لاسيما النساء والأطفال، باعتبارهم الحلقة الأضعف في الحروب.

WhatsApp
Telegram