اعلان

الولايات المتحدة تعلن فرض عقوبات على من يسهلون صفقات الأسلحة

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
كتب : أهل مصر

أعلن البيت الأبيض، أن روسيا أطلقت عدة صواريخ كورية شمالية على أوكرانيا يوم 6 يناير، مضيفًا أن الولايات المتحدة ستطالب مجلس الأمن الدولي بمحاسبة موسكو.

وحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، أكد البيت الأبيض أن تصدير كوريا الشمالية الواضح للصواريخ الباليستية قصيرة المدى إلى روسيا ينتهك القانون الدولي للأمم المتحدة.

وكان البيت الأبيض، أعلن في وقت سابق نقلا عن معلومات استخباراتية رفعت عنها السرية حديثًا، أن روسيا استخدمت مؤخرا صواريخ باليستية قصيرة المدى مصدرها كوريا الشمالية لشن ضربات متعددة ضد أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي جون كيربي للصحفيين إن الولايات المتحدة ستثير هذا التطور مع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

ووصف كيربي نقل كوريا الشمالية للأسلحة إلى روسيا بأنه "تصعيد كبير ومثير للقلق"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات إضافية على من يسهلون صفقات الأسلحة.

ونفت موسكو وبيونج يانج عقد أي صفقات أسلحة، لكن تعهدتا العام الماضي بتعميق العلاقات العسكرية.

وأثار استخدام الصواريخ إدانة من بريطانيا، وكذلك كوريا الجنوبية، التي ذكرت في نوفمبر أن جارتها الشمالية ربما زودت روسيا بصواريخ باليستية قصيرة المدى كجزء من صفقة أسلحة أكبر شملت أيضًا صواريخ مضادة للدبابات ومضادة للطائرات ومدفعية وقذائف هاون وبنادق

WhatsApp
Telegram