اعلان

شركات دعاية غربية ترفض نشر دعاية لصالح إسرائيل لأول مرة

نتنياهو في جنازة نجل رئيس الأركان الأسبق
نتنياهو في جنازة نجل رئيس الأركان الأسبق
كتب : وكالات

لاول مرة في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي ترفض شركات دعاية غربية نشر دعايا لصالح اسرائيل، ورفضت 10 شركات هولندية نشر إعلانات دعائية إسرائيلية بالتزامن مع بدء محاكمة تل أبيب في محكمة العدل الدولية في لاهاي بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة. وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الشركات في هولندا رفضت نشر لوحات إعلانية تحمل صور الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس.

10 شركات في لاهاي وروتردام ومطار شيفول رفضت نشر الإعلانات الدعائية الإسرائيلية

وقالت مديرية الدبلوماسية العامة في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان، إن 10 شركات في لاهاي وروتردام ومطار شيفول رفضت نشر الإعلانات الدعائية الإسرائيلية. وأوضحت أنه تم توجيه نداء إلى أكثر من 10 شركات مختلفة للوحات الإعلانية في منطقة لاهاي وروتردام ومطار شيفول. وأفادت بأنه وأثناء العمل مع إحدى الشركات، وافقت على التصميم والرسالة التي ستظهر، ولكن عندما كان من المقرر أن تشغل اللوحة الإعلانية وصلت رسالة من الشركة تفيد بإلغاء الإعلان.

وأفادت بأن اللوحات كانت ستعرض صورا للرهائن مع ذكر أسمائهم، تحت عنوان 'لا يمكنه الإدلاء بشهادته اليوم'. وبينت أن حملة اللوحات الإعلانية تعد واحدة من حملات الدبلوماسية العامة العديدة التي ستتم في أوروبا على مدار جلسات الاستماع، وفق ما نقلته صحيفة 'جيروزاليم بوست'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال