اعلان

تتابع بقلق بالغ.. السعودية تعلق على هجوم التحالف الدولي على اليمن

السعودية
السعودية

أصدرت المملكة العربية السعودية، بيانا بشأن هجوم التحالف الدولي على اليمن، والذي بدأ فجر اليوم الجمعة، بهدف استهداف مواقع تابعة للحوثيين، ردا على هجماتهم على السفن التي تعبر البحر الأحمر.

تعليق السعودية على هجوم التحالف الدولي

وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية: 'المملكة العربية السعودية تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية التي تشهدها منطقة البحر الأحمر والغارات الجوية التي تعرضت لها عدد من المواقع في الجمهورية اليمنية'.

وأضاف البيان أن المملكة 'إذ تؤكد على أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر التي تعد حرية الملاحة فيها مطلباً دولياً لمساسها بمصالح العالم أجمع، لتدعو إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث'.

الهجوم على اليمن

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، قد بدأتا هجوما واسعا على عدة مدن يمنية استهدف مواقع تابعة للحوثيين، حيث الجيشان الأمريكي والبريطاني مواقع يستخدمها الحوثيون في ضربة انتقامية واسعة النطاق باستخدام صواريخ توماهوك التي تطلقها السفن الحربية والطائرات المقاتلة، حسبما ذكر العديد من المسؤولين الأمريكيين لوكالة 'أسوشيتد برس'.

ونقلت رويترز، مؤخرا، عن مصادر قولها إن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بدأتا في شن ضربات ضد أهداف مسلحة للحوثيين في اليمن، وقال مسؤولون أمريكيون للوكالة إن أكثر من 10 معسكرات للحوثيين في اليمن تم استهدافها للتدريب ومسيرات التخزين.

فيما ذكرت وسائل إعلام أمريكية وبريطانية، الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا تستعدان لشن ضربات ضد المتمردين الحوثيين في مواقع متعددة في اليمن، بما في ذلك مواقع إطلاق الصواريخ والاستعراضات ومستودعات الأسلحة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يستعد لمهاجمة مواقع الحوثيين في غضون ساعات بعد أن تجاهل الحوثيون إنذارا لوقف مهاجمة السفن التي تعبر البحر الأحمر.

WhatsApp
Telegram