اعلان

بعد هجوم اليمن.. السعودية تنفي وصول قوات أجنبية إلى الطائف

تركي الماكي
تركي الماكي
كتب : أهل مصر

نفى العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية، الأنباء المتداولة بشأن وصول قوات أجنبية إلى قاعدة الملك فهد الجوية في محافظة الطائف.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية: 'لا صحة لما يتم تداوله عن وصول قوات أجنبية إلى قاعدة الملك فهد الجوية في محافظة الطائف'.

وصول قوات أجنبية إلى الطائف بالسعودية

من ناحية أخرى، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا فجر اليوم الجمعة، هجوما واسعا على مدن يمنية عدة استهدف مواقع تابعة للحوثيين.

وأعلنت القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي في بيان، أن 'الضربات ضد الحوثيين في اليمن تهدف لتقويض قدرتهم على مواصلة هجماتهم بالبحر الأحمر'، مشيرة إلى أن الحوثيين 'ورعاتهم الإيرانيين' المسؤولية عن الهجمات على الشحن البحري الدولي، بحسب البيان.

الهجوم على الحوثيين

وأكد قائد القيادة المركزية الأمريكية إريك كوريلا، 'نحمل الحوثيين ورعاتهم الإيرانيين الذين يزعزعون الاستقرار مسؤولية الهجمات غير القانونية والعشوائية والمتهورة على الشحن الدولي، والتي أثرت على 55 دولة حتى الآن، بما في ذلك تعريض حياة مئات البحارة، بما في ذلك الولايات المتحدة، للخطر، ولن يتم التسامح مع أفعالهم غير القانونية والخطيرة، وستتم محاسبتهم'.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، اليوم الجمعة، أمهم مستمرون في منع السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

أخبار الحوثيين وغزة: تراجع التجارة العالمية 1.3% بسبب هجمات

هجمات الحوثيين

القصف الأمريكي على غزة

وأضاف محمد عبد السلام؛ خلال بيان صفحي، إن العدوان الأمريكي البريطاني جاء بـ 73 غارة الليلة الماضية، مشيرا إلى أن القصف الأمريكي خلف 5 قتلي و6 مصابين.. ولن يمر دون عقاب.

وتابع: 'تؤكد أنه لا مبرر أبدا لهذا العدوان على اليمن، فلم يكن من خطر على الملاحة الدولية في البحر الأحمر والعربي، والاستهداف كان وسيبقى يطال السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً