اعلان

حزب الله يقصف 8 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب حدود لبنان

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني
كتب : وكالات

أعلن حزب الله اللبناني، قصف 8 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية، بالإضافة إلى استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية.

وقال حزب الله، في بيان، اليوم الأحد، إن "‌‏مجاهدي المقاومة الإسلامية (حزب الله) قصفوا أمس السبت في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، موقع العاصي، وموقع رويسات العلم في مزارع شبعا، كما تم استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية في موقع المطلّة أثناء قصفها للقرى اللبنانية المقابلة بالأسلحة المناسبة ما أدّى إلى تدميرها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح، واستهدف تجمّع لجنود الجيش الإسرائيلي في قلعة هونين وتجمّع آخر في تلّة الطيحات بالأسلحة الصاروخيّة وإصابته إصابة مباشرة".

ولفت إلى أن استهدف في القطاع الغربي من جنوب لبنان، موقع بركة ريشا، وقصف ثكنة بيرانيت وحاميتها بالأسلحة الصاروخيّة، ومستعمرة شتولا بالأسلحة المناسبة ما أدّى إلى إصابة أحد المباني".

من جهته، استهدف الجيش الإسرائيلي 14 بلدة في جنوب لبنان في القطاع الشرقي والغربي والأوسط، حيث قصف في القطاع الشرقي بالمدفعية الثقيلة تلة الرويسة، والهبارية، ووادي شبعا، وتلة حمامص، وبلدة العباسية حاصبيا، وبلدة كفر حمام، وراشيا الفخار، ومركبا، والعديسة وكفركلا، وبلدة باب الثنية، وسهل مرجعيون الخيام، وبلدة ميس الجبل وحولا، بالإضافة لبلدة يارون، عيتا الشعب، وبيت ليف، وراميا، وحانين ووادي حانين بالقطاع الأوسط.

كما استهدف في القطاع الغربي بالمدفعية الثقيلة وادي حامول، ووادي حسن، وعلما الشعب، وجبل بلاط، وبلدة الناقورة وعلما الشعب ومروحين والضهيرة ويارين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا