اعلان

ماكرون يحذر إسرائيل من استمرار حربها على قطاع غزة

ماكرون
ماكرون

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إسرائيل من استمرارها في شن عمليات عسكرية دقيقة بما يكفي في قطاع غزة، مؤكدا أن ذلك يطرح خطرا على أمنها على المدى الطويل.

ماكرون يحذر إسرائيل

وقال ماكرون في تصريحات تلفزيونية: 'أقول ذلك لأنه يصب أمنيا في مصلحة إسرائيل على المدى الطويل بينما الاستمرار في شن عمليات كما تشن الآن يشكل مخاطرة على المدى الطويل نظرا لما يخلفه في المنطقة برمتها على أمن إسرائيل نفسها'.

وأضاف: 'سنواصل المبادرات الدبلوماسية والقرارات والمناقشات للدعوة إلى وقف لإطلاق النار وسأستمر في التواصل الثنائي في محاولة للتوصل إليه بشكل ملموس'، مطالبا بضرورة وقف إطلاق النار في القطاع.

يأتي تحذير ماكرون بالتزامن مع تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي أكد من خلالها أن الحرب على حركة حماس في قطاع غزة قد تستمر حتى عام 2025.

الوضع في غزة الآن

مع تخطي الحرب على غزة يومها الـ100، لا تزال إسرائيل مستمرة في حملتها العسكرية، والتي شنتها عقب تنفيذ حركة حماس لهجوم غير مسبوق على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي 'طوفان الأقصى'، وهو الهجوم الذي أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 250 رهينة مازال 130 منهم في غزة.

ومنذ بدء الحرب، دمر الجيش الإسرائيلي، جزءا كبيرا من القطاع، من مدينة غزة في الشمال إلى خان يونس في الجنوب.

ووفقا لوزارة الصحة في القطاع الذي تديره حماس، فإن عدد المدنيين الذين قتلوا في القصف الإسرائيلي كان هائلاً، إذ قُتل أكثر من 24 ألف شخص، عدد كبير منهم من النساء والأطفال، ويُعتقد أن آلافاً آخرين لقوا حتفهم تحت الأنقاض.

WhatsApp
Telegram