اعلان

الخبير القانوني أسامة خضرو يكشف إيجابيات مرافعة مصر في العدل الدولية

الخبير القانوني أسامة خضرو
الخبير القانوني أسامة خضرو
كتب : وكالات

كشف المحامي والخبير القانوني السوري أسامة خضرو، أن مرافعات الدول العربية، وعلى رأسها مصر، هي بمثابة ضربة قانونية للانتهاكات الصارخة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المحامي أسامة خضرو، أن المذكرة المصرية والمرافعة الشفهية، ركزت على الجوانب القانونية للاحتلال الإسرائيلي ومدى مخالفته للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وان حربه ضد الفلسطنيين هي جريمة إبادة، وليس حرباً بين جيشاً نظامياً وآخر.

وأضاف أسامة خضرو، أن المرافعة المصرية في محكمة العدل الدولية، سسلطت الضوء أيضا على جرائم الحرب الإسرائيلية كالقتل العمد للأطفال والنساء والتهجير القسري وهدم المنازل ومصادرة الأراضي وسرقة متعلقات الشعب الفلسطيني، مؤكداً ان القانو الدولي يؤكد على أحقية محاسبة الاحتلال وفقاً لمبادئ القانون الدولي.

وأكد المحامي والخبير القانوني السوري أسامة خضرو، أن مصر قد انضمت لدولة جنوب إفريقيا، في تحجيم الكيان الصهيوني، وان مرافعتهما ستسهم في توعية المجتمع الدولي بحجم انتهاكات الاحتلال وممارسته غير الإنسانية وغير الشرعية بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن من حق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره.

وكانت حكومة نتنياهو قد رفضت شروط حماس لوقف إطلاق النار في غزة متعدة بمواصلة الحملة العسكرية حتى تحقيق النصر الكامل على حركة المقاومة حماس.

وفي حصيلة غير نهائية بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة في السابع من تشرين الأول الماضي 29195، والجرحى 69170، جلهم أطفال ونساء، فيما لا يزال أكثر من 8000 فلسطيني بعداد المفقودين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سائق ميكروباص معدية أبو غالب: صاحب التوكتوك قالي هوريك هنعمل إيه في البنات