اعلان

قوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنين

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي
كتب : أهل مصر

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، بلدة قباطية وسط اندلاع مواجهات، وكثفت من وجودها العسكري جنوب جنين.

وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت قباطية وسط تحليق للطائرات المسيرة وداهمت عدة أحياء، خاصة حي "السباعنة وأبو الرب"، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية تجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال كثفت من وجودها العسكري في محيط قرى مسلية، ومثلث الشهداء، والجربا، ومركة، وصانور.

ونشرت تلك القوات قناصتها على أسطح المنازل وفي المناطق المرتفعة من قباطية، بينما تسللت وحدات خاصة "مستعربة" إلى داخل أحياء البلدة.

وبحسب مصادر محلية، نفذت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من المنازل، عُرف من أصحابها ماهر وصالح زكارنة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت بعد منتصف الليلة، 5 مواطنين على الأقل، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من عدة مداخل، وداهمت منزلين، واحتجزت عددًا من مركبات المواطنين أمام مبنى البلدية وسط البلدة، واعتقلت 5 مواطنين، عرف منهم مؤيد عبد المنعم عديلي، والشاب حسن بكر الجاغوب، والشاب محمد مفيد خريوش، ومحمد طاهر كايد دويكات.

وأشارت المصادر، الى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في شوارع البلدة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي بشكل عشوائي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سالم شرق نابلس، وداهمت عدة محلات تجارية وسط القرية وفتشت المواطنين الموجودين فيها وهواتفهم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو