اعلان

"بن غفير" يشن هجومًا حادًا على الرئيس الأمريكي.. تفاصيل

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير
كتب : أهل مصر

هاجم إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، بسبب ضغوطه على حكومة نتنياهو بعقد صفقة لتبادل الأسرى مع حماس ووقف العدوان الغاشم.

بن غفير يشن هجوما على بايدن

وقال بن غفير، في تصريحات لـ صحيفة وول ستريت جورنال:' إن الرئيس بايدن مشغول بتقديم المساعدات لحركة حماس'.

وتابع بن غفير:' نخطط لتشجيع سكان غزة على الهجرة الطوعية وبناء مستوطنات في القطاع واقترح بناء مستوطنات في غزة وتقديم حوافز مالية للفلسطينيين للمغادرة '.

تعرقل صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

يُذكر أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، هو أحد أهم الأسباب التي تعرقل صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل، خاصة مع زيادة مخاوف نتنياهو من تهديداته بإسقاط الحكومة في حال إبرام أي صفقة من هذا القبيل.

والأمر الذي يزيد من مخاوف نتنياهو تهديدات وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير الذي دعا، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى عدم عقد أي صفقة مع حماس.

حل الحكومة الإسرائيلية

وسبق لـ بن غفير أنه قد هدد بتفكيك الحكومة والانسحاب منها، في حال أعلن عن التوصل لوقف إطلاق نار نهائي في قطاع غزة.

وقال بن غفير 'وقف الحرب يعني حل الحكومة'، وذلك بعد الحديث عن تمديد وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح المزيد من المخطوفين كل يوم.

وجرت محادثات في باريس، بين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ومسؤولين كبار من مصر وقطر وإسرائيل، لبحث اتفاق هدنة في حرب غزة، حسبما أفادت مصادر مقربة من المشاركين في هذه اللقاءات.

WhatsApp
Telegram