اعلان

القصة كاملة لـ أزمة السفينة الأسترالية بهيجة.. عالقة بـ 16000 رأس من الأغنام والماشية

السفينة الأسترالية بهيجة
السفينة الأسترالية بهيجة
كتب : وكالات

قالت وسائل إعلام عالمية، اليوم الإثنين، إن السفينة بهيجة الأسترالية والتي تحمل 16000 رأس من الأغنام والماشية تقطعت بها السبل قبالة سواحل أستراليا وسط حرارة 40 درجة مئوية، وسط فوضى البحر الأحمر بعد أن اضطرت السفينة إلى التخلي عن رحلتها إلى إسرائيل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لـ أزمة السفينة الأسترالية بهيجة، عالقة بـ 16000 رأس من الأغنام والماشية.

أزمة السفينة الأسترالية بهيجة

رفضت أستراليا طلبًا لإعادة تصدير أغنام وماشية على متن السفينة بهيجة، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بصحة وسلامة الحيوانات التي ظلت في وضع معلق بعد شهر من خروجها للبحر في بداية الأمر.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان لوزارة الزراعة، في وقت متأخر اليوم الإثنين، أن الوزارة لم تكن راضية عن ترتيبات نقل الماشية إلى وجهتها النهائية في الخارج، أو أن يتم الالتزام بشروط قانون مراقبة الصادرات قبل استيرادها.

السفينة الأسترالية بهيجةالسفينة الأسترالية بهيجة

16 ألف رأس من الأغنام والماشية

وقد غادرت السفينة بهيجة ميناء فريمانتل في غرب أستراليا في يوم 5 يناير الماضي، وعلى متنها أكثر من 16 ألف رأس من الأغنام والماشية، ولكن تم تحويل مسارها بعيدا عن الطريق الأصلي إلى الشرق الأوسط بسبب الهجمات على السفن في البحر الأحمر، وتم إنزال بعض الحيوانات يوم الجمعة الماضي بناء على طلب الشركة المصدرة.

وأفادت الوزارة بأن طلب إعادة تصدير الحيوانات الموجودة على متن السفينة بهيجة إلى إسرائيل عبر رأس الرجاء الصالح تم استلامه في 26 يناير الماضي.

قرارات تجارية

وأضافت الوزارة، أن الخطوات التالية بالنسبة للماشية هي قرارات تجارية يتعين على الشركة المصدرة اتخاذها، وقال مجلس مصدري الثروة الحيوانية الأسترالية إنه تمت الموافقة على سفينة أخرى لتصدير الحيوانات إلى الأردن وغادرت خلال الأيام القليلة الماضية، دون تسمية السفينة.

ونقلت وكالة بلومبرج عن وزارة الزراعة قولها إن السفينة ستحتاج إلى الحصول على موافقة الحكومة قبل 72 ساعة من دخول البحر الأحمر كجزء من خطة طوارئ بموجبها تم السماح للسفينة بالإبحار.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل