اعلان

الجامعة العربية تترافع أمام العدل الدولية الإثنين المقبل

بيان جامعة الدول العربية
بيان جامعة الدول العربية
كتب : وكالات

نقلت القاهرة الإخبارية، عن المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، المستشار جمال رشدي، قوله: “سيكون للجامعة العربية مرافعة أمام محكمة العدل الدولية يوم 26 فبراير حول الممارسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة”.

مرافعة محكمة العدل الدولية

واستمعت محكمة العدل الدولية اليوم الأربعاء لمرافعة 11 دولة من بينهم مصر والإمارات وأمريكا حول الرأي الاستشاري في الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة.

وترافعت ياسمين موسى المستشارة القانونية للخارجية المصرية أمام محكمة العدل الدولية كممثلة لمصر، قائله:' إسرائيل تقوض تحركات الفلسطينيين في المسجد الأقصى'.

وأضافت المستشارة القانونية للخارجية المصرية خلال جلسة الاستماع الثالثة لمحكمة العدل الدولية، مصر تندد بالقيود الإسرائيلية المفروضة على الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنه يجب وضع حد للعمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أنه يجب وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية وسياسات التمييز العنصري والقمع، وما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية هو جريمة بحق الإنسانية، فحق الدفاع عن النفس ليس له علاقة بسياسات إسرائيل في الأراضي المحتلة.

وقالت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أمام محكمة العدل الدولية، إن إسرائيل تستحوذ على الأراضي الفلسطينية بالقوة في مخالفة للقانون الدولي، مؤكدة على أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليس دفاعا عن النفس وإنما حرب غاشمة

وأوضحت انه يجب على إسرائيل إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية طبقا للقرارات الأممية والقوانين الدولية.

وأكدت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أن مصر ترى أن إسرائيل تتجاهل حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، فالاحتلال الإسرائيلي يواصل التعدي على حق تقرير المصير الفلسطيني، ويعمل على تقويض الحقوق الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك