اعلان

مسؤول لبناني: لا مجال الآن لبحث أي صيَغ بشأن الحدود مع إسرائيل

لبنان
لبنان
كتب : أهل مصر

أكد مسؤول أن موقف لبنان واضح لناحية رفض البحث في أي ترتيبات أو إجراءات حول المنطقة الحدودية والقرار 1701 قبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان.

لا مجال الآن لبحث اي صيَغ

وقال المسؤول ، في تصريح لصحيفة 'الجمهورية' اللبنانية نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت : 'لا مجال الآن لبحث اي صيَغ، وهو ما تم إبلاغه للموفدين الاجانب، لا سيما للوسيط الأمريكي آموس هوكشتاين'.

وأضاف :'اللافت للانتباه هو التقييم السلبي لورقة الحل الفرنسية'، مؤكدا وجود اعتراضات جوهرية على مضمونها ، مشددا على التمسّك بالقرار 1701، وبأنّ الحل قائم عبر التطبيق الكامل لمندرجاته بحرفيتها، ولبنان ملتزم بهذا القرار ومتطلباته، فيما المطلوب إلزام اسرائيل به وبعدم خرقه.

وقال 'اننا لسنا في حاجة إلى ترسيمٍ جديد للحدود، فحدود لبنان معروفة، والمطلوب هو أن تنسحب اسرائيل من نقطة الـ 'b1'، ومزارع شبعا وتلال كفر شوبا والجزء الشمالي من بلدة الغجر والنقاط التي تتعدى عليها على الخط الازرق'.

وأوضح أن 'ما يطالبون به في الأوراق التي تُقدّم هو إجراءات من الجانب اللبناني حصراً، فيما لا تلحظ هذه الأوراق أي إجراءات أو خطوات مقابلة في الجانب الاسرائيلي'.

دعوة الحكومة اللبنانية إلى الالتزام بتنفيذ قرارات المجلس

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بعث ، أمس الجمعة، برسالة إلى مجلس الأمن الدولي يطالبه بـ 'دعوة الحكومة اللبنانية إلى الالتزام بتنفيذ قرارات المجلس، وتحمل المسؤولية ومنع الهجمات من أراضيها ضد إسرائيل، وضمان خلو المنطقة الواقعة حتى نهر الليطاني من التواجد العسكري أو الأصول أو الأسلحة'.

وتشهد المناطق الحدودية بجنوب لبنان توترا أمنيا، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الاول/أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

WhatsApp
Telegram