اعلان

نيكي تزعج ترامب.. والرئيس الأمريكي السابق يهدد بسحقها

نيكي هيلي
نيكي هيلي
كتب : وكالات

لا تزال نيكي هايلي المنافسة على ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الامريكية 2024 تسبب قلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي توعد منافسته الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المقبلة نيكي هايلي بسحقها خلال الانتخابات التمهيدية في ولاية كارولينا الجنوبية السبت. وقال ترامب لأنصاره خلال تجمّع انتخابي في ولاية كارولينا الجنوبية: "غدا ستشاركون في واحدة من أهم الانتخابات في حياتكم".

وتعهد ترامب أنه سيبرهن للرئيس الحالي جو بايدن وللديموقراطيين "أن الجمهوريين قادمون بسرعة قطار شحن خلال الانتخابات الرئاسية التي ستعقد في نوفمبر المقبل". يتنافس دونالد ترامب في الانتخابات التمهيديّة للحزب الجمهوري في كارولينا الجنوبيّة السبت مع نيكي هايلي في ولاية حكمتها فترة طويلة مع اقترابه من الفوز بالترشيح.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الولاية الساعة 7:00 صباحا بالتوقيت المحلي (12:00 بتوقيت غرينيتش) وفي مدرسة بالقرب من تشارلستون وفد نحو 10 أشخاص للإدلاء بأصواتهم خلال النصف الساعة الأولى. وأثنى ناخبون أجرت معهم وكالة "فرانس برس" مقابلات الخميس في كولومبيا عاصمة كارولينا الجنوبية على كلا المرشحين، بالرغم من أن أحد الناخبين شعر بأن هايلي غير مستعدة للمنصب بينما انتقد آخر ترامب قائلا إنه "مثير للانقسام".

WhatsApp
Telegram