اعلان

وزير دفاع دولة الاحتلال يهدد حزب الله بـ "زيادة القوة النارية"

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
كتب : وكالات

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، حزب الله اللبناني بزيادة الضربات ضده؛ ردا على هجماته اليومية على شمال إسرائيل، مشيرا إلى أن أي اتفاق مع حماس في غزة لن ينعكس بالضرورة على الجبهة الشمالية.

وأكد جالانت خلال زيارة لمقر القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي في صفد، أمس الأحد: 'نحن نخطط لزيادة القوة النارية ضد حزب الله، الذي لا يستطيع إيجاد بدائل للقادة الذين نقوم بتصفيتهم'، على ما نقلت صحيفة 'تايمز أوف إسرائيل'.

حرب إسرائيل وحزب الله

وأشار إلى أن الضربات على حزب الله ستستمر، حتى لو وقعت إسرائيل على اتفاق هدنة مؤقت مع حركة حماس في غزة، والذي من المتوقع أن يفضي إلى طلاق سراح سجناء فلسطينيين مقابل الإفراج عن رهائن مختطفين في القطاع.

محادثات للتوصل إلى اتفاق

وتدور محادثات للتوصل إلى اتفاق يفضي إلى إفراج حماس عن رهائن تحتجزهم، وهدنة مؤقتة في الحرب الدائرة في غزة، والتي اشتعلت بعد هجوم الأقصى الذي شنته الحركة على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.

ولفت الوزير الإسرائيلي إلى أن الضربات التي تستهدف مواقع وعناصر لحزب الله سوف تستمر إلى أن ينسحبوا بعيدا عن الحدود، وذلك في إشارة إلى تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 الذي أقر عقب حرب عام 2006 بين الطرفين.

وذكر أن ذلك سوف يسمح السكان إلى منازلهم، حيث نزح حوالي 80 ألف إسرائيلي بسبب هجمات حزب الله.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة