اعلان

الجيش الأمريكي يسقط طائرات مسيرة تابعة لـلحوثيين في اليمن

حركة السفن في البحر الأحمر
حركة السفن في البحر الأحمر
كتب : أهل مصر

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن مقاتلات أمريكية وسفينة حربية تابعة للتحالف، أسقطت طائرات مسيرة تابعة لـ جماعة الحوثي في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم" في بيان لها، "في 27 فبراير بين الساعة 9:50 مساءً. والساعة 10:55 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، أسقطت الطائرات الأمريكية وسفينة حربية تابعة للتحالف خمس طائرات بدون طيار مدعومة من إيران تابعة للحوثيين في اتجاه واحد في البحر الأحمر".

وأضاف البيان: "حددت قوات القيادة المركزية الأمريكية هذه الطائرات المُسيرة القادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة. ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وكانت وسائل إعلام حوثية أفادت، فجر اليوم الأربعاء، باستهداف غارات أمريكية بريطانية لمواقع في جزيرة لبوان بمحافظة الحديدة.

وأشارت مصادر يمنية إلى وقوع غارة جوية أمريكية على الجاح الساحلية جنوبي الحديدة وسط تحليق مستمر للطيران.

وبالتزامن، تلقت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري بلاغًا الثلاثاء عن حادث على بعد 50 ميلًا بحريًا تقريبًا غربي مدينة الحديدة الساحلية اليمنية.

وأفادت في مذكرة استشارية بأن سفينة تجارية قالت إن سفينة حربية كانت "تطلق النار".

وحذرت شركة الشحن الدنمركية الكبرى "ميرسك" من استمرار الاضطرابات بحركة شحن الحاويات عبر البحر الأحمر خلال النصف الثاني من العام، ومن تكدس شديد وتأخير في البضائع المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وكان الحوثيون قد أعلنوا الثلاثاء أنهم لن يعيدوا النظر في هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيرة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر إلا بعد أن تنهي إسرائيل "عدوانها" في قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط