اعلان

"نيويورك تايمز": اللقطات التي بثها إسرائيل عن مجزرة دوار النابلسي معدلة

قصف غزة
قصف غزة
كتب : أهل مصر

أفادت 'نيويورك تايمز'، بإن اللقطات التي بثها إسرائيل عن مجزرة دوار النابلسي معدلة.

في نفس السياق، وقع كبار المسؤولين في العديد من وسائل الإعلام العالمية رسالة تحث سلطات الاحتلال على حماية الصحفيين في غزة، قائلين إن الصحفيين يعملون في ظروف غير مسبوقة خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع ويواجهون «خطرا شخصيا جسيما».

ومن بين وسائل الإعلام التي وقع رؤساء تحريرها على الرسالة المؤرخة يوم الخميس، وكالة أسوشيتد برس ووكالة فرانس برس ووكالة رويترز وهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ومحطة (سي إن إن) وصحف نيويورك تايمز وواشنطن بوست والجارديان وفايننشال تايمز ودير شبيجل وهآرتس.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

واستشهد ما لا يقل عن 94 صحفيا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منهم 89 فلسطينيا قتلهم الجيش الإسرائيلي، وفقا للجنة حماية الصحفيين، التي أصدرت الرسالة التي وقعها قادة 59 مؤسسة إخبارية.

وقالت لجنة حماية الصحفيين إن هذه الحرب هي «الأخطر على الإطلاق» بالنسبة للصحفيين.

وورد في الخطاب: «هؤلاء الصحفيون يواصلون التغطية بالرغم من المخاطر الشخصية الجسيمة، يواصلون العمل على الرغم من فقدان الأسرة والأصدقاء والزملاء وتدمير المنازل والمكاتب والنزوح المستمر وانقطاع الاتصالات ونقص الغذاء والوقود».

وأضافت الرسالة: «الصحفيون مدنيون ويجب على السلطات الإسرائيلية حماية الصحفيين باعتبارهم غير مقاتلين وفقا للقانون الدولي».

WhatsApp
Telegram