اعلان

غرق السفينة روبيمار في البحر الأحمر بعد استهدافها من الحوثيين.. كارثة بيئية

غرق السفينة روبيمار
غرق السفينة روبيمار
كتب : وكالات

أعلنت الحكومة اليمنية، عن غرق السفينة روبيمار في البحر الأحمر بعد استهدافها من الحوثيين، وفقًا لما ذكرته قناة 'القاهرة الإخبارية' في نبأ عاجل لها.

كارثة بيئية في مياه البحر الأحمر

وأفادت الحكومة اليمنية في بيان لها، أن غرق السفينة سيسبب كارثة بيئية في مياه البحر الأحمر، الأمر الذي قد يعطل الملاحة البحرية في المنطقة.

5 أسئلة حول أزمة البحر الأحمر... ماذا تعني للتجارة العالمية؟ | اندبندنت  عربية

أزمة البحر الأحمر

خطر التسرب في البحر الأحمر

وكانت شركة أمبري للنقل البحري، قد أعلنت عن تلقيها تقارير عن تعرض السفينة البريطانية 'روبيمار' لحادث جديد بالبحر الأحمر على بعد 16 ميلا بحريا غرب المخا.

كانت بريطانيا، حذرت الأربعاء الماضي، من كارثة بيئية جراء هجوم جماعة الحوثي اليمنية على سفينتها التي باتت عالقة بالبحر الأحمر.

وقالت السفارة البريطانية لدى اليمن، عبر منصة 'إكس': 'على الرغم من الجهود الدولية لعدة سنوات لتجنب حدوث أزمة سفينة صافر، يهدد الحوثيون بكارثة أخرى بالهجوم المتهور على السفينة ام في روبيماير'.

وأشارت السفارة إلى أن 'السفينة الآن معرضة لخطر التسرب في البحر الأحمر' ، مشددة على أنه' يجب على الحوثيين وقف هجماتهم العشوائية'.

ولم يصدر تعليق من قبل الحوثيين بهذا الشأن، لكن الجماعة سبق أن أعلنت أنها ستسمح بسحب السفينة البريطانية الغارقة شريطة إدخال الإغاثة إلى قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل