اعلان

جانتس: علينا السماح بدخول المساعدات إلى غزة

بيني غانتس
بيني غانتس
كتب : وكالات

وجه الوزير في مجلس الحرب بيني جانتس رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلا: “مجلس الحرب بأكمله متحد للعمل في رفح وعلينا جميعا أن نسمح بدخول المساعدات الإنسانية”.

إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وأضاف بيني جانتس:' أقول لكل شرائح المجتمع بمن فيهم المتدينون إن الدولة بحاجة لكم جميعا. وهناك حاجة لتمديد الخدمة للجنود النظاميين في الجيش'.

وقال كاظم أبو خلف الناطق باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين'الأونروا'، في تصريحات صحفية إن طريق دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة واضح لكن لا يوجد إرادة قوية لإدخالها برا.

المساعدات الإنسانية لغزة

وتابع الناطق باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين'الأونروا': لا توجد إرادة دولية قوية لفرض مسألة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأضاف أن الوضع مأساوي في غزة وطريق دخول المساعدات غير معروف ، مشيرا إلى أن المعابر هي الطريق الأسهل لدخول المساعدات إلى قطاع غزة.

أول سفينة تحمل مساعدات لغزة

في وقت سابق أفادت وكالة “فرانس برس”، يوم الثلاثاء الماضي، نقلا عن إحدى المنظمتين غير الحكوميتين المشرفتين على العملية، أن أول سفينة تحمل مساعدات لغزة أبحرت من ميناء لارنكا في قبرص عبر الممر البحري بين الجزيرة المتوسطية وقطاع غزة.

وقالت المتحدثة باسم منظمة 'أوبن آرمز' (الأذرع المفتوحة)، لورا لانوزا، في تصريحات صحفية اليوم أن سفينة المنظمة التي تحمل على متنها 200 طن من المساعدات انطلقت قرابة الساعة 06:50 بتوقيت جرينيتش.

وكانت الحكومة القبرصية أعلنت أن السفينة من المقرر أن تنطلق خلال ساعات إلى غزة، وأشارت إلى أن ثمة مشكلات فنية أعاقت انطلاقها.

وكان تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بمواصلة الجهود لإيصال مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، والعمل من أجل وقف فوري ومستدام لإطلاق النار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة