اعلان

صحيفة معاريف الإسرائيلية: حرب غزة أحدثت هزة في التفكير السياسي للولايات المتحدة

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو
كتب : وكالات

أفادت صحيفة إسرائيلية بأن الحرب القائمة في غزة أحدثت ما وصفته بـ"هزة في التفكير السياسي للولايات المتحدة" فيما يتعلق بالشرق الأوسط. وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية في تقرير لها إن سلوك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "التصادمي والمهين" للرئيس الأميركي جو بايدن أصبح واضحا في البيت الأبيض والأمم المتحدة وعواصم العالم أجمع.

وأضافت الصحيفة أن سلوك نتنياهو تجاه بايدن "لا يؤدي فقط إلى انهيار مؤقت للعلاقات بل إلى قطيعة لا رجعة فيها بين الجانبين". وأوضحت أن الازدراء والغطرسة الشخصية والتقليل من الشأن في العلاقات مع البيت الأبيض هي من اختصاصات نتنياهو. وأشارت معاريف إلى أن ردود نتنياهو على بايدن كشفت ازدراء وإقصاء له، منوهة إلى أنه "لا يمكن التعامل بهذا النحو مع رئيس متعاطف ومن أكبر داعمي إسرائيل".

وقالت الصحيفة الإسرائيلية في تقريرها إن "الحرب القائمة في غزة أحدثت هزة في التفكير السياسي للولايات المتحدة فيما يتعلق بالشرق الأوسط". وأكدت معاريف أن الرئيس الأميركي "استوعب الواقع في إسرائيل ومكانتها المتضررة على الساحة العالمية"، مشددة على أنه كان لا بد لبايدن من التعليق، مشيرة إلى أن الرئيس الأميركي "فصل بشكل واضح بين نتنياهو وحكومة وشعب إسرائيل". وشددت على أن هذه الخطوة تكشف عن قلق بايدن الحقيقي على موقف إسرائيل. كما أشارت الصحيفة الإسرائيلية في التقرير إلى أن الحرب ضد حماس أثقلت كاهل الولايات المتحدة وأصبح دعم بايدن لإسرائيل يساء فهمه خاصة داخل حزبه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق