اعلان

بـ50 صاروخ.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية ردًا على قصف بعلبك

حزب الله يستهدف تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في تلة الكوبرا
حزب الله يستهدف تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في تلة الكوبرا
كتب : وكالات

أعلن حزب الله اللبناني في بيان صادر صباح يوم الأحد أنه استهدف مواقع إسرائيلية ردًا على قصف إسرائيل لمنطقة بعلبك في لبنان.

وجاء في البيان أنه في الساعة 1:10 صباحًا يوم الأحد، استهدفت المقاومة القاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف وثكنة كيلع، حيث كانت تتدرب قوة من لواء غولاني بعد عودتها من قطاع غزة. وأفادت التقارير أن الهجوم شمل أكثر من ستين صاروخًا كاتيوشا.

استهدف مواقع إسرائيلية

يأتي هذا الاستهداف بعدما قامت طائرات حربية إسرائيلية بقصف ورشة تحتوي على وسائل قتالية تابعة لحزب الله في منطقة بعلبك. وذكر الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق نحو 50 قذيفة صاروخية من لبنان نحو شمال إسرائيل، وتمت محاولة اعتراض عدد منها. كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارات على المنصات التي تم استخدامها لإطلاق هذه القذائف.

فيما يتعلق بالأضرار الناجمة عن القصف، أصيب ثلاثة أشخاص في بعلبك جراء الغارات الإسرائيلية، وتم استهداف مركز لحزب الله كان مهجورًا منذ فترة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة سكان في المباني المجاورة. وأفاد محافظ منطقة بعلبك الهرمل بوجود ثلاثة جرحى وفقًا للمعلومات الأولية.

تزامن هذا الهجوم مع استمرار الغارات الإسرائيلية على أهداف لحزب الله في الأراضي اللبنانية خلال الأسابيع الأخيرة، مما يزيد من التوتر ويثير المخاوف من اندلاع حرب مفتوحة بين الطرفين.

WhatsApp
Telegram